الاتحاد

الرياضي

ممثل «الهيئة» يلغي «عمومية اليد» غير العادية لعدم قانونية الجلسة

ألغـــى أمــس خالــــــد آل حسين مدير إدارة الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضــــة «ممثـــل الهيئــــة» اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد كرة اليد وذلك لعدم قانونية الدعوة لاجتماعها والتي تم الدعوة إليها في 16 مارس الماضي، أي قبل الموعد القانوني المحدد بـ45 يوماً خلافاً للمادة (20) من قرار الرئيس رقم (85) لسنة 1988 في شأن النظام الأساسي (المعدل) الموحد للاتحادات الرياضية وتطبيقه من الدورة 88/1989. ويعد الالغاء سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ رياضة الإمارات.
جاء ذلك في بداية الاجتماع الذي دعا إليه اتحاد كرة اليد لعقد جمعية عمومية غير عادية يعقبها اجتماع جمعية عمومية عاديــة والــذي حضــره رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد اللعبة وممثلو 15 نادياً من أصل 17 نادياً حيث تخلف عنه ممثلا الظفرة والخليج.
وأثار المستشار أحمد الكمالي ممثل النادي الأهلي النقطة القانونية الخاصة بالمادتين (20) و(19) من القانون رقم (85) والذي تم الاستناد إليه في عدم قانونية الجلسة، وعلى إثر ذلك قام ممثل الهيئة بسؤال رئيس الاتحاد حول موعد الدعوة للجمعية العمومية غير العادية وتأكده من الدعوة إليها يوم 16 مارس ليعلن عدم قانونية الجلسة والدعوة إليها لتنفض الجمعية وسط دهشة الحاضرين.
وسبق الإلغاء قيام ممثل النادي العربي محمد عبدالكريم بطلب عرض رسائل الهيئة المرسلة للاتحاد حول الموضوع، فيما طالب أعضاء الجمعية العمومية غير العادية سماع الرأي والرأي الآخر خاصة من العضو موضوع الخلاف.
وقام العضو أحمد خليفة حماد بتوزيع مذكرة اعتراض على ان اجتماع الجمعية العمومية غير العادية غير قانوني وما يترتب عليها من قرارات والتي تضمنت العديد من الموضوعات والحقائق القانونية وتسلمها ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
وفــــــي تصــــــريــــــح خــــــاص لـ «الاتحاد» أكد إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على شفافية عمل الهيئة والتزامها باللوائح والقوانين المنظمة والمعتمدة التي تحكم عمل الهيئة مع الاتحادات والأندية الرياضية بالدولة وكافة المؤسسات.
وقال: ما تم خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد كرة اليد هو تأكيد على الشرعية والالتزام بالقانون في عمل الهيئة مع الجميع

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم