الاتحاد

الرياضي

منتخب العراق يطلب «ودية» أمام «الأزرق»

من مباراة سابقة للمنتخب الكويتي في التصفيات الآسيوية (من المصدر)

من مباراة سابقة للمنتخب الكويتي في التصفيات الآسيوية (من المصدر)

إيهاب شعبان (الكويت) - تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم طلباً من نظيره العراقي لتنظيم مباراة ودية بين منتخبي البلدين في الكويت 17 فبراير الجاري من أجل استعداد المنتخب العراقي لمباراته الحاسمة أمام الصين خلال مارس المقبل في تصفيات كأس آسيا 2015، وتم تحويل الطلب إلى المدرب البرازيلي جوران فييرا المدير الفني للأزرق لإبداء الرأي قبل الرد على الاتحاد العراقي، والمعروف ان المنتخب الكويتي تأهل بالفعل مع إيران عن المجموعة الثانية بالتصفيات.
من ناحية أخرى، فاز العربي على الفحيحيل بهدف نظيف في افتتاح الجولة السادسة عشرة من الدوري مساء أول أمس، وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 94 بضربة رأس رائعة لفهد الرشيدي، وكان العربي هو الأفضل اغلب أوقات المباراة بفضل نشاط خط وسطه بقيادة الدولي طلال نايف وعبد الشمالي والسوري محمود المواس، لكنه عانى كثيراً بسبب صلابة دفاع الفحيحيل الذي لعب من أجل الحصول على نقطة من منافسه، وكاد أن ينال ما سعى إليه لولا الهدف القاتل الذي صنعه السنغالي عبد القادر فال لفهد الرشيدي.
وبهذه النتيجة أصبح رصيد العربي 29 نقطة لينفرد بالمركز الرابع بينما ظل الفحيحيل في المركز الأخير بست نقاط. وينتظر العربي عقوبات ستفرض عليه من خلال لجنة الانضباط بالاتحاد بعد أحداث نهائي كأس ولي العهد، حيث إن لاعبيه تعمدوا التأخير عند تسلّم ميدالياتهم، فضلاً عن تعمد إدارة العربي في الجولة السابقة أمام التضامن بالدوري تعطيل دخول الحكام حتى اضطر مراقب اللقاء إلى إلغائها. وفي نفس الجولة الـ 16، تعادل النصر مع الساحل بهدف لكل فريق، أحرز للأول بندر العجمي، وللثاني ناصر راكان، والاثنان من فرق الوسط بجدول ترتيب المسابقة، حيث يحتل النصر المركز السابع بـ 23 نقطة، والساحل العاشر بـ 14 نقطة.

اقرأ أيضا

فرسان الإمارات أبطال العالم للقدرة في إيطاليا