الاتحاد

الرياضي

روني يقود «مان» إلى فوز ثمين على أستون فيلا

روني (وسط) يخترق دفاع أستون فيلا  (رويترز)

روني (وسط) يخترق دفاع أستون فيلا (رويترز)

لندن (أ ف ب) - واصل مانشستر يونايتد زحفه نحو لقبه التاسع عشر في تاريخه (رقم قياسي) بفوز ثمين على ضيفه أستون فيلا 3-1 أمس الأول في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم التي شهدت استمرار أرسنال وتشيلسي حامل اللقب في مطاردته بفوز الأول على ضيفه ايفرتون 2-1، والثاني على مضيفه سندرلاند 4-2.
وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 54 نقطة بفارق 5 نقاط أمام أرسنال و10 نقاط أمام تشيلسي الرابع، علماً أن الفرق الثلاثة تملك مباراة مؤجلة أبرزها بين تشيلسي ومانشستر يونايتد في الأول من مارس المقبل.
في المباراة الأولى على ملعب “اولدترافورد” في مانشستر يونايتد، فرض المهاجم الدولي واين روني نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية هي الأولى له هذا الموسم، وصنعه الهدف الثالث. ورفع روني رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم بعد الأول في مرمى وستهام من ركلة جزاء في 28 أغسطس الماضي والثاني في مرمى وست بروميتش البيون في الأول من الشهر الماضي.
وحافظ مانشستر يونايتد على سجله خالياً من الخسارة هذا الموسم علماً بأن الخسارة الأخيرة له تعود إلى أبريل الماضي عندما سقط على أرضه أمام تشيلسي 1-2.
ومنح روني التقدم لمانشستر يونايتد اثر كرة طويلة من الحارس الهولندي ادوين فان در سار اثر ركلة حرة من حافة منطقة جزائه فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بالقدم ذاتها داخل مرمى الحارس الأميركي براد فريدل (1). وكاد البرتغالي لويس ناني يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من حافة المنطقة أبعدها بريدل بصعوبة إلى ركنية (22)، ثم سنحت فرصة ذهبية للويلزي راين جيجز للتعزيز عندما توغل داخل المنطقة وسدد من مسافة قريبة بين يدي الحارس فريدل (30).
ونجح روني في إضافة الهدف الثاني إثر تلقيه تمريرة عرضية من ناني فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل مرمى فريدل (45+1). وتحسن أداء أستون فيلا في الشوط الثاني وقلص دارين بنت الفارق اثر تلقيه كرة عرضية زاحفة على طبق من ذهب من ستيوارت داونينج فتابعها بيسراه زاحفة على يمين فان در سار (58). وهو الهدف الثاني لبنت بألوان أستون فيلا منذ انتقاله إلى صفوفه الشهر الماضي قادما من سندرلاند. وكان هدفه الأول في مرمى مانشستر سيتي (1-صفر) في 22 يناير الماضي.
ولم يهنأ أستون فيلا بهدفه سوى 5 دقائق حيث نجح المدافع الصربي العملاق نيمانيا فيديتش في إعادة الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من روني فسددها بيمناه قوية في الزاوية اليسرى للحارس فريدل (63).
وفي الثانية على ملعب الإمارات، واصل أرسنال مطاردة “الشياطين الحمر” بفوزه بشق النفس على ضيفه ايفرتون 2-1 في مباراة بدا جيداً تأثره بغياب لاعب وسطه الدولي الفرنسي سمير نصري بسبب الإصابة.
وحول أرسنال تخلفه صفر-1 أمام إيفرتون الذي كان يمني النفس بالفوز على المدفعجية في عقر دارهم للمرة الأولى منذ 15 عاماً وتحديداً في يناير 1996. ومنح الفرنسي لويس ساها التقدم لايفرتون عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة أخطأ المدافع وتخلص من المدافع في ابعادها فخطفها الفرنسي وأطلقها قوية على يمين الحارس البولندي فوسيتش سيتشسني (24)، واثبتث الإعادة أن ساها كان متسللا.
وانتظر أرسنال الدقيقة 70 لإدراك التعادل عبر الدولي الروسي أندري أرشافين، بديل التشيكي توماس روزيتسكي (62)، اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من القائد الاسباني فابريجاس قبل أن يسجل المدافع الفرنسي لوران كوسييلني هدف الفوز للفريق اللندني في الدقيقة 75 بضربة رأسية اثر تمريرة من الدولي الهولندي روبن فان بيرسي.
وفي الثالثة على ملعب “ستاديوم اوف لايت” في سندرلاند، حقق تشيلسي فوزه الثالث على التوالي عندما انتزع انتصاراً ثمينا من سندرلاند 4-2. وحافظ الفريق اللندني الذي تغلب على بلاكبيرن روفرز 2-صفر وبولتون 4-صفر في المرحلتين السابقتين، على آماله في الحفاظ على اللقب، وثأر لخسارته المذلة على أرضه أمام سندرلاند صفر-3 في 14 نوفمبر الماضي. ومن شأن الفوز أن يرفع معنويات الفريق اللندني الذي تنتظره مباراة قمة الأحد المقبل ضد ليفربول.
وخاض تشيلسي المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء الوافدين الجديدين الاسباني فرناندو توريس والبرازيلي دافيد لويز اللذين تعاقد معهما الأثنين الماضي في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية من ليفربول وبنفيكا البرتغالي على التوالي.
ومنح فيل بيردسلي التقدم لسندرلاند من تسديدة قوية بيمناه من حافة المنطقة على يسار حارس المرمى الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك (3). ورد تشيلسي بعد 12 دقيقة وحصل على ركلة جزاء اثر إعاقة المدافع اشلي كول من قبل المدافع الدولي المصري أحمد المحمدي فانبرى لها لامبارد بنجاح (15).
وتمكن تشيلسي في التقدم للمرة الأولى من هجمة مرتدة سريعة مرر من خلالها الفرنسي نيكولا انيلكا كرة إلى العاجي سالومون كالو في منتصف الملعب فانطلق بسرعة واستغل خروجا خاطئا للحارس وتابعها زاحفة من خارج المنطقة داخل مرماه (23).
ونجح لاعب وسط مانشستر يونايتد المعار إلى سندرسلاند كيران ريتشاردسون في إدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى للحارس تشيك (27). ومنح القائد جون تيري هدف التقدم مجدداً لتشيلسي في الدقيقة 60 من مسافة قريبة مستغلاً كرة مرتدة من الحارس كريج جوردون، قبل أن يطمئن انيلكا الضيوف بهدف رابع اثر تلقيه كرة من مواطنه فلوران مالودا. وتعادل وست بروميتش البيون مع ويجان 2-2. وتقدم وست بروميتش البيون بهدف للدولي النيجيري بيتر اوديموينجي اثر انفراد بالحارس الدولي العماني علي الحسبي، ورد ويجان بهدفين من ركلتي حرتين للفرنسي شارل نزوجبيا (20) وبن واطسون (43)، قبل أن يدرك الفرنسي مارك انطوان فورتون التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة على يمين الحبسي (79).

اقرأ أيضا

101 رسالة حب بكل لغات العالم إلى محمد بن زايد