الاتحاد

الرياضي

كاجودا: حافظنا على نغمة الفوز

الشارقة ودع كأس الرابطة رغم فوزه على الظفرة

الشارقة ودع كأس الرابطة رغم فوزه على الظفرة

أكد البرتغالي مانويل كاجودا مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشارقة أن فريقه نجح بالفوز على الظفرة في ختام الدور الأول لكأس الرابطة في الحفاظ على نغمة الانتصارات، والفوز يعتبر الثالث على التوالي للفريق، بعد أن كان “الملك” قد حقق نتائج سلبية سابقاً، والشيء الرائع أن الانتصارات الثلاثة حققها الفريق خارج أرضه.
ويرى كاجودا أن الفوز كان مهماً بالنسبة لفريقه، على الرغم من عدم التأهل إلى المربع الذهبي، بفارق نقطة عن عجمان، فالشارقة أدى ما عليه في الجولة، حيث أن الفوز كان مطلوباً، ونجح بجدارة في تحقيقه، مع إضاعة العديد من الفرص حقيقية كانت من الممكن أن ترفع النتيجة.
وأكد كاجودا أن فريقه أبلى بلاءً حسناً في البطولة، على الرغم من عدم التأهل، يكفي أن الفريق نافس حتى “الرمق الأخير” في محاولةً منه لخطف بطاقة أفضل ثانٍ.
ويرى مدرب الشارقة أن لاعبيه أدوا مباراةً حماسية، ونفذوا تعليماته بالحرف الواحد، وهذا مما مهد لتحقيق الفوز على فريق الظفرة على أرضه وبين جماهيره. وأشار كاجودا إلى أنه من المهم أن يواصل الفريق سلسلة انتصاراته، خاصةً بعد أن أجاد لاعبوه فهم فلسفة الفوز، فالمباراة أمام الظفرة لم تكن سهلة، لأن الفريق يدربه مدرب جديد، وكل اللاعبين يريدون إظهار كل ما لديهم من أجل أن يثبتوا أنفسهم، وهذا ما انعكس على أداء فريق الظفرة والذي حقق مباراة جيدة، ولكنه لم يوفق في اللمسة الأخيرة، وتمنى كاجودا للصربي خليلوفيتش مدرب الظفرة التوفيق في مسيرته التدريبية، على اعتبار أن مهمة التدريب، وفي هذا التوقيت الحساس ليست سهلة إطلاقاً.
وبسؤاله عن ما إذا كان يحضر لإجراء معسكراً إعدادياً، أكد كاجودا أن فريقه لا يحتاج لذلك، فهو يعرف قدرات لاعبيه جيداً، فلا حاجة له بإجراء معسكر تدريبي، فالفريق سوف يواصل تحضيراته اليومية وتدريباته حتى استئناف بطولة الدوري، وأكد أن من يحتاج لإجراء معسكر هو فريق الظفرة، على اعتبار أن المدرب جديد، ويحتاج بقوة للتعرف على إمكانيات لاعبيه.



خليلوفيتش: الظفرة يحتاج إلى انتصار يعيد الثقة المفقودة



المنطقة الغربية (الاتحاد) – أكد الصربي خليلوفيتش مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الظفرة أن فريقه قدم أداءً جيداً، على الرغم من الخسارة، بالمقارنة بخسارة الفريق الأخيرة أمام الوصل في بطولة الدوري، والتي لم يقدم فيها الفريق أي شيء يذكر، أما أمام الشارقة، فلعب الفريق بشكل جيد، خاصةً إذا ما تم الأخذ بعين الاعتبار أن الفريق لعب بأجنبي واحد فقط وهو توفيق زرارا، نظراً لإصابة النيجري عباس مويا، وغياب البحريني محمد سالمين لانضمامه لمنتخب بلاده والذي يلاقي منتخب اليابان في طوكيو غداً. وأضاف أن الغيابات لم تنحصر على الأجانب، بل أن الفريق عانى أيضاً من غياب كابتن فريقه وهداف المواطنين محمد سالم لانضمامه للمنتخب الأول والذي يستعد لملاقاة أوزبكستان، ناهيك عن بعض الإصابات الطفيفة لدى الفريق، فكل هذه العوامل جعلتنا نلعب أمام الشارقة بلاعبين جدد، حيث أن بعض اللاعبين لعبوا في مراكز جديدة عليهم.
ويرى خليلوفيتش أن فريقه يحتاج إلى فوز معنوي واحد فقط من أجل أن يعود الفريق إلى سابق عهده، ويحتل مركزاً أفضل من الذي هو فيه الآن، حيث أن هذا المركز لا يتناسب مع إمكانيات وطموحات وآمال محبي فارس الغربية.
وأكد أنه سوف يبذل كل ما في وسعه خلال هذه الفترة، والتي يقيم فيها الفريق معسكراً تحضيرياً استعداداً لاستئناف الدوري بعد أسبوعين، حيث يلاقي الفريق الوحدة ثم العين على التوالي، حيث يرى خليلوفيتش أنه من الضروري أن يخطف الظفرة نقطتين من هاتين المباراتين، فذلك سوف يساهم وبقوة في عودة الظفرة للأمام. وأشار مدرب الظفرة إلى أنه يسعى للعب مباراة ودية في السادس من مارس، وذلك للتعرف على اللاعبين بشكل أكبر، وتمنى أن يحقق المعسكر الحالي للفريق أهدافه.



«الفنية» تعتمد قرعة نصف النهائي


دبي (الاتحاد) - عقدت اللجنة الفنية لرابطة كرة القدم برئاسة عبدالله ناصر الجنيبي اجتماعاً بمقر اتحاد الكرة في دبي مع اللجنة الفنية لشؤون المنتخبات الوطنية، حضره عبيد مبارك مدير الإدارة الفنية بالاتحاد، وناقش الاجتماع المقترحات الخاصة بروزنامة الموسم القادم “مسابقات الرابطة”، وكذلك مشاركات وتجمعات المنتخب خلال الموسم المقبل 2011-2010. وكانت اللجنة الفنية للرابطة قد قدمت مقترحها الخاص بمسابقاتها، كما عرض مدير الإدارة الفنية باتحاد الكرة برامج إعداد ومشاركات المنتخب للمرحلة المقبلة.
وتم الاتفاق المبدئي على بعض البنود المتعلقة بفعاليات الموسم القادم “مسابقات الرابطة ومشاركات المنتخب الأول”، على أن يتم عقد اجتماع نهائي في الأسابيع القادمة بعد التعرف على موقف الاتحاد الآسيوي بشأن مباريات دوري المحترفين وزيادة عدد المباريات والذي يتحدد في الاجتماعات التي تعقد خلال الفترة المقبلة.
بعد ذلك اعتمدت اللجنة الفنية في اجتماعها نتائج مباريات دوري المحترفين في الأسابيع الأخيرة، كما تم اعتماد قرعة الدور قبل النهائي لبطولة كأس الرابطة والتي أجريت 18 فبراير الماضي في مقر الرابطة بأبوظبي وأسفرت عن لقاء الوحدة مع الجزيرة وعجمان مع العين في مباراتي ذهاب وإياب تقامان يومي 4 و27 مارس الجاري على أن تقام المباراة النهائية في الرابع من أبريل.
واطلعت اللجنة الفنية في اجتماعها على الرسائل الواردة من الأندية، رسالة نادي الشارقة ورسالة نادي الوحدة وتقرر الرد عليهما حسب اللوائح والنظم المتبعة. كما قررت اللجنة عمل زيارة ميدانية لاستاد نادي بني ياس الجديد في الشامخة وذلك لاعتماد الملعب بصفة نهائية، وبعد ذلك تتم مخاطبة نادي بني ياس ليقرر ما إذا كان سيلعب بقية مبارياته في دوري المحترفين على الملعب الجديد أم سيواصل أداء مبارياته على ملعب القطارة بالعين. حضر الاجتماع بدر القرقاوي نائب رئيس اللجنة الفنية والأعضاء: جمال المري وهشام الزرعوني ومحمد سعيد النعيمي وناصر عبدالله وكارلو نهرا مدير الإدارة التنفيذية للرابطة وطه عزت سكرتير اللجنة الفنية.

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !