الاتحاد

الإمارات

«صحة دبي» تستقطب 217 طبيباً مواطناً ضمن برنامج الإقامة

دبي (الاتحاد) - استقطبت هيئة الصحة بدبي 217 طبيباً مواطناً ضمن برنامج الإقامة وسنة الامتياز في مختلف التخصصات الطبية كطب الطوارئ والأمراض النسائية والولادة والجراحة العامة والطب الباطني والطب الباطني وطب الأطفال والطب النفسي والأشعة وطب المجتمع وطب الأسنان وطب الأسرة وطب المجتمع.
وأكد الدكتور خليل إبراهيم قائد مدير إدارة التعليم الطبي بالهيئة الاهتمام الذي توليه الهيئة لزيادة نسب التوطين بمختلف القطاعات وفق منهجية جادة تعتمد على استقطاب الكفاءات المواطنة للعمل بمختلف المنشآت والمرافق الصحية التابعة لها مع الحفاظ على الخبرات العاملة لديها.
وأوضح قائد أهمية هذه البرامج لتدريب الأطباء وتمكينهم من ممارسة مهنة الطب وفق برنامج شامل يستمر لمدة عام لأطباء الامتياز وأربع سنوات أو خمس سنوات لأطباء الإقامة في التخصص الطبي.
وقال إن هيئة الصحة بدبي تنتهج ضمن استراتيجيتها التدريبية برنامجاً متميزاً لتطوير وتأهيل كوادرها الطبية، بهدف الارتقاء بمستوياتهم العلمية والمهنية وبما يسهم في دعم وتطوير القطاع الطبي في الإمارة والمساهمة في عملية الإحلال التي تعتبر عاملاً من عوامل التوطين.
وأوضح مدير إدارة التعليم الطبي أن هيئة الصحة بدبي نفذت خلال العام الماضي 246 دورة تدريبية في مختلف الجوانب الإدارية والطبية استفاد منها أكثر من 3600 موظف من مختلف قطاعات الهيئة.
وأشار إلى أن البرامج التدريبية تم تنفيذها من خلال موارد البشرية الداخلية للهيئة، الأمر الذي ترتب عليه تقليل التكلفة وخفض المصروفات المخصصة للتدريب، إضافة إلى تصميم البرامج حسب طبيعة وبيئة العمل.
واستهدفت الدورات التدريبية فئات الموظفين المختلفة من أطباء وفنيين وإداريين ينتمون إلى الفئات العليا والمتوسطة والتنفيذية، حيث تم عقد 100 دورة تدريبية إدارية استفاد منها 2000 موظف و146 دورة تدريبية إكلينيكية استفاد منها 1600 موظف.
وذكر مدير إدارة التعليم الطبي أن هذه الدورات تم اختيارها بناء على الاحتياجات والمتطلبات التدريبية الفعلية الواردة من الوحدات التنظيمية المختلفة بالهيئة، وكذلك تم تصميمها لتتماشى مع القدرات والمهارات المطلوبة لتنمية الموارد البشرية على مستوى حكومة دبي.

اقرأ أيضا