الاتحاد

الرياضي

أهلي صنعاء يطارد «صقر تعز»

أحمد الظامري (صنعاء) - نجح فريق أهلي صنعاء في مواصلة مطاردته للمتصدر الصقر عندما حقق فوزاً صعباً على فريق 22 مايو بهدف أحرزه لاعبه المخضرم علي النونو في الدقيقه 80 من عمر المباراة ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري النخبة، وبهذا الفوز رفع الأهلي بقيادة مدربه السوري محمد حوالي رصيده إلى 18 نقطة محتلاً المركز الثاني. وفي ديربي تعز الذي جمع الصقر متصدر الدوري وأهلي تعز نجح فريق الصقر في مواصلة تصدره للدوري للأسبوع التاسع بعد فوزه أيضاً على أهلي تعز بهدف أحرزه مهاجمه عماد منصور في الدقيقة 68 ليرفع الصقر رصيده إلى 25 نقطة مبتعداً عن اقرب منافسيه أهلي صنعاء بسبع نقاط وهو الأمر الذي وصفه مدرب الفريق المصري إبراهيم يوسف بأنها خطوة في البحث عن لقب هذا الموسم.
وفي عدن تمكن التلال عدن في إلحاق خساره جديدة بالهلال الساحلي بهدفين في اللقاء الذي أقيم على ملعب نصر شاذلي بعدن، وأحرز الهدفين حمودي ومحمد بقشان في شوط المباراة ليمنح هذا الفوز فرصه للتقدم إلى المركز الخامس في لائحة الدوري برصيد 11 نقطة، فيما واصل الهلال عروضه السيئة هذا الموسم ليتراجع إلى المركز الحادي عشر.
وفي إب انتهى لقاء الجارين فاز شعب إب على الاتحاد بهدف حمل توقيع المهاجم النيجيري ساهيد في اللقاء الذي جمع الفريقين في ستاد 22 مايو الدولي ليمنح هذا الفوز جرعة معنوية لجماهير شعب إب خاصة بعد احتلاله هذا الموسم موقعا غير مناسب لحجم وشعبية الفريق، هذا الفوز رفع رصيد شعب إب إلى 11 نقطة محتلاً المركز السابع وتراجع الاتحاد إلى المركز الرابع برصيد 12 نقطة. وفي مدينة المكلا خسر فريق شعب حضرموت أمام فريق شعب صنعاء بثلاثة أهداف نظيفة لم ترض جماهير صاحب الأرض التي ساندت فريقها في أول ظهور له منذ تأجيل مبارياته في الأسابيع الماضية بسبب الأوضاع الأمنية، هذا الفوز رفع رصيد شعب صنعاء إلى تسع نقاط محتلاً المركز العاشر وبقي شعب حضرموت في المركز الأخير دون نقاط لكن بست مباريات مؤجلة.
وفرض التعادل السلبي نفسه على آخر مباريات هذه الجولة بين العروبة والرشيد من تعز وهو ما أتاح للعروبة البقاء في المركز الثالث برصيد 12 نقطة والرشيد في المركز السادس برصيد 11 نقطة.

اقرأ أيضا

11 خيلاً على مضمار «النجومية» في مونتبان