الرياضي

الاتحاد

120 معلماً يشاركون في افتتاح دورة الجمباز بأبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) - افتتحت في صالة ثانوية أبوظبي أمس الأول دورة الجمباز والتعبير الحركي التي ينظمها اتحاد الرياضة المدرسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم ومركز إعداد القادة، بمشاركة 120 معلما ومعلمة تربية رياضية من مدارس الدولة الحكومية والخاصة.
وحضر الافتتاح عبد الملك جاني أمين عام مركز إعداد القادة، وناصر خميس عامر رئيس قسم الأنشطة المدرسية في مجلس أبوظبي الرياضي عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضة المدرسية، وعلي جاسم حسن مدير الاتحاد.
ويحاضر في الدورة الحكم الدولي ومدربة منتخب أوزبكستان للناشئات تالياً إبرامانوف، ومدرب منتخب أوزبكستان للناشئين ماما داليف شهرات، ويرافقهما 6 لاعبين ولاعبات من منتخبي أوزبكستان للناشئين والناشئات، لإجراء التطبيقات العملية لمهارات اللعبة.
وافتتح عبدالملك جاني الدورة بكلمة رحب فيها بالمحاضرين والمشاركين، مؤكدا أهميتها في إعداد كوادر فنية للاضطلاع بمهام تدريب الجمباز والتدريب الحركي، وأشاد بالدور الحيوي لوزارة التربية والتعليم واتحاد الرياضة المدرسية في رفد الساحة الرياضية بالدولة بالكوادر المؤهلة في إطار تكامل الأدوار لما فيه خدمة رياضة الإمارات بوجه عام وبناء قاعدة للعبة الجمباز ذات الثقل الأولمبي في سبيل تكوين فرق تمثل الدولة خارجياً على كافة المستويات.
وألقى الدكتور علاء حلويش كلمة الاتحاد المدرسي شكر فيها الجهات المتعاونة في التنظيم، مؤكدا أن الإقبال الكبير على المشاركة في الدورة من المعلمين والمعلمات يعكس الرغبة في الإلمام بكافة الفنيات الخاصة باللعبة، وهو ما يعزز دورهم في الاضطلاع بمهام التدريب بحكم أن الرياضة المدرسية هى الرافد الأساسي لرياضة الدولة بالموهوبين في كل الألعاب، والجمباز والتعبير الحركي على وجه الخصوص.

اقرأ أيضا

«بعد التسعين».. برنامج جديد في «الاتحاد»