الاتحاد

الرياضي

«الشريف» بطل ثاني جولات التاج الثلاثي الكلاسيكي

“قاسم دو كارير” (يسار) أحرز ثامن ألقاب جولات كأس مزرعة الوثبة ستود

“قاسم دو كارير” (يسار) أحرز ثامن ألقاب جولات كأس مزرعة الوثبة ستود

توج الجواد “الشريف” للخيالة السلطانية في عمان بإشراف فيليب باربي وبقيادة ديفيد بادل بطلاً للشوط الرئيسي في الجولة الثانية من بطولة التاج الثلاثي الكلاسيكي للفئة الثالثة لمسافة 2200 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 150 ألف درهم برعاية نادي أبوظبي للفروسية، والذي أقيم أمس الأول، ضمن فعاليات السباق العاشر للخيول بنادي أبوظبي للفروسية.
وجاء ثانياً “رائعة ورسان” لاسطبلات ورسان بإشراف جاكي ويكهام وقيادة ريتشارد مولن، فيما جاء ثالثاً “جواس” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بإشراف جيليان دوفيلد وبقيادة ريتشارد هيلز. وتمكن البطل من التفوق بفارق 2,75 طول مسجلاً زمناً وقدره 2,36,78 دقيقة.
وتوج الجواد “قاسم دو كارير” لمحمد إبراهيم عبدالمجيد بإشراف المدرب محمد رمضان وبقيادة كارلوس سانشيز بطلاً للجولة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1400 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف درهم، برعاية شركة أبوظبي للاستثمار والذي أقيم يوم أمس الأول ضمن فعاليات السباق الخامس عشر للخيول بنادي أبوظبي للفروسية.
وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن قدره 1,35,66 دقيقة، وجاءت ثانية الفرس “غيثة” لسعيد عبيد بن شميلي، فيما جاء ثالثاً “أذان” لأحمد خالد الرحومي.
وعقب نهاية السباق قام عبدالرحمن عمر ممثل شركة أبوظبي للاستثمار راعي الجولة، ومسلم العامري المشرف على خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ولارا صوايا مدير المهرجان، بتتويج بطل الجولة الثامنة في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كما قام بتتويج بطل الجولة الثانية في بطولة التاج الثلاثي وباقي الأشواط عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية.
“البار لوتوا” يواصل تألقه
وواصل الجواد “البار لوتوا” لعلي حداد بإشراف ايريك ليمارتنيل، وقيادة جيرالد افرانش مسلسل تألقه، حين حقق فوزاً سهلاً في الشوط الأول لمسافة 2200 متر على لقب سباق جربيا للتكافؤ البالغ جوائزه المالية 65 ألف درهم، مسجلاً زمناً قدره 2,33,00 دقيقة دون أدني مجهود يذكر.
وجاء في المركز الثاني “استقرار” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، فيما جاء ثالثاً “اف أساسي” لعبدالباسط يعقوب.
من ناحيتها حققت الفرس الشقراء “مرام” المنحدرة من نسل “نيزدور” لسعيد راشد الشامسي، بإشراف المدرب ماجد الجهوري وقيادة جيسوس روزاليس الذي التزم حرفياً بتعليمات مدربه في عدم الدفع بالفرس إلى الصدارة مبكراً واستنزاف قدراتها، فوزاً سهلاً على منافسيها، حيث كانت هي في واد والبقية في واد آخر، بعد أن حققت الفوز بفارق بلغ 5,25 طول حتي أن فارسها لم يحتاج لاستعمال السوط سوي مرة واحدة لحثها لبذل مزيد من الجهد، ولقي ما سر خاطره، مما يؤكد أن هذه الفرس المتميزة استحقت أن يرتفع تصنيفها إلى 52 رطلاً، وهذا الأسلوب الأمثل الذي يناسبها كأحد أفراس التوليد المحلي، وسيكون لها شأن في مقابلاتها المقبلة على مستوى الخيول المحلية أو المستوردة إذا جاز التعبير حيث بلغ زمنها 2,39,57 دقيقة.
وعقب نهاية السباق أعرب ماجد الجهورى المدرب المواطن وبطل سباق العمالقة للقدرة عن سعادته بفوز الفرس “مرام “ بالمركز الأول في الشوط الثاني، بسبب التزام الفارس بالتعليمات بأن يجعل الفرس في الصفوف الخلفية وعدم الاستعجال بالدفع بها مبكراً.
وأكد أنه شخصياً كان يتوقع فوزها خاصة أنها تتألق في سباقات السرعة لذلك طلب من الفارس جيسوس عدم الضغط عليها في المراحل الأولي من السباق وأن يترك لها العنان في آخر 400 متر، وبالفعل انطلقت ونجحت في تحقيق الفوز بجدارة.
وأكد “أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للمواطنين وملاك الإسطبلات الخاصة أتاح الفرصة لأكبر عدد من الملاك المواطنين المدربين للمشاركة، بهدف تعزيز سباقات الخيل العربية وتطويرها في إطار الحفاظ على رياضة الآباء والأجداد.
“موسر” يغادر “المبتدئة”
بعد محاولات حثيثة لم يكتب لها النجاح وبفارق طفيف غادر الجواد “موسر” لعبدالملك يعقوب بإشراف المدربة الانجليزية جيليان دوفيلد، وقيادة الفارس الانجليزي الن مونرو قائمة الخيول غير الفائزة “المبتدئة” بفوز بفارق 1,5 طول عن المهر الواعد “ايه اف طرب” لخالد خليفة النابودة بإشراف محمود حسين، هذا المهر الذي سيكون له مستقبل وسنراه في القريب العاجل كأحد خيول الإنتاج المحلي منحدر من نسل الفحل “مدوا دوبيبول”.
وسجل الجواد “ديتونيتور” لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بإشراف مصبح المهيري وقيادة وين سميث فوزاً من طراز مختلف بلغ 3,25 طول في الشوط السادس لمسافة 2200 متر بزمن وقدره 2,18,01 دقيقة، والمخصص لبطولة أبوظبي “تحضيري” للخيول المهجنة الأصيلة البالغ إجمالي جوائزه المالية 70 ألف درهم، وجاء ثانياً “ليتموتيف” لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم، وجاء ثالثاً الجواد “انفسيج” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.





عدنان سلطان:
المدربون المواطنون
تفوقوا على الأجانب

أبوظبي (الاتحاد) - أكد عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على كأس مزرعة الوثبة ستود للمواطنين وملاك الإسطبلات الخاصة أتاح الفرصة للمدربين المواطنين لتأكيد جدارتهم كمدربين مميزين من خلال منافستهم للمدربين الأجانب.
وأضاف: “بالفعل برز عدد من المدربين المواطنين ونجحوا في تحقيق الفوز بالمراكز الأولى في أكثر من سباق منهم على سبيل المثال وليس الحصر المدرب بخيت الكتبي والمدرب ماجد الجهورى”. واختم النعيمي مشيراً إلى أنه يتم حالياً الترتيب لختام موسم سباقات النادي ببطولة الإمارات الذي سيقام 21 مارس الجاري وسيشهد مسك الختام العديد من الفعاليات الترفيهية بالإضافة إلى الجوائز القيمة المخصصة للجماهير.




موعد سنوي للملاك المواطنين

أبوظبي (الاتحاد) - أكد مسلم سالم العامري المشرف على خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أعطى توجيهاته باستمرارية تنظيم المهرجان داخل الدولة على كأس مزرعة الوثبة ستود للمواطنين وملاك الإسطبلات الخاصة سنوياً، بعد النجاح الذي حققه المهرجان الأول هذا الموسم من خلال الاهتمام المتزايد من قبل المواطنين بالخيول توليد الإمارات وتدريبها والمشاركة في السباقات بعد أن أتيحت لهم الفرص المتكافئة للمنافسة والفوز.
وأشار إلى أن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان باستمرارية المهرجان الذي يقام في عدد كبير من الدول العالمية انطلاقاً من اهتمام سموه بالخيول العربية الأصيلة ونشر ثقافة الاهتمام بها عالمياً.

عبدالرحمن عمر: المهرجان حقق أهدافه

أبوظبي (الاتحاد) - أكد عبدالرحمن عمر ممثل شركة أبوظبي للاستثمار راعي الجولة الثامنة من المهرجان أن رعاية عدد من جولات المهرجان تأكيد على الاهتمام بالرياضات التراثية عامة والفروسية خاصة لارتباط تلك الرياضة بتراث الآباء والأجداد ولما تمثله من أهمية للمواطنين.
وأضاف: “المهرجان نجح في تحقيق أهدافه وذلك للإقبال على المشاركة فيه من المواطنين وملاك الإسطبلات الخاصة، كما أتاح لهم الفرص للمنافسة والفوز مما سيكون لذلك الأثر الإيجابي في زيادة الاهتمام بالخيول المولدة محلياً”.
واختتم موجهاً الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على إتاحة الفرصة للمشاركة في رعاية المهرجان.

عرض صور أبطال الجولات في متحف كنتاكي

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت لارا صوايا مدير مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أنه يتم حالياً التجهيز والإعداد لتجميع صور الخيول الفائزة في جميع جولات المهرجان والتي التقطتها الفنانة العالمية مونيكا ستيفنسون، والتي تم توجيه الدعوة لها لالتقاط لقطات مميزة لجميع الجولات وإعداد أرشيف للفائزين في تلك الجولات ليتم عرضها في متحف كنتاكي الدولي للخيول العربية الأصيلة الذي سيتم افتتاحه في شهر يونيو المقبل.
وأضافت: “سيتم عقد مؤتمر صحفي قريباً يتم فيه الكشف عن رعاة جدد لجولات المهرجان الذي سيقام في الخارج على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»