الاتحاد

الرياضي

ألقاب «أكس كات» تغازل أبطال الإمارات

أبطال الإمارات أكملوا تحضيراتهم للحدث (من المصدر)

أبطال الإمارات أكملوا تحضيراتهم للحدث (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - يشهد الميناء السياحي اليوم انطلاق سباق الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط الدولية للزوارق السريعة – اكس كات - والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة أنشطة وفعاليات الموسم الرياضي البحري 2010-2011.
وتقام البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة “يو أي أم” وإشراف جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة “دبليو بي بي أيه” وبرعاية اتحاد الرياضات البحرية وتنظيم كامل بين ناديي أبوظبي ودبي الدوليان للرياضات البحرية، وأكملت اللجنة المنظمة للسباق كافة التحضيرات اللازمة للانطلاقة، حيث اكتملت الترتيبات لإنجاح الحدث في ظل المتابعة المستمرة لحالة الطقس وحالة البحر عبر الأرصاد الجوية، وأعطت اللجنة المنظمة الضوء الأخضر للمشاركين بإقامة السباق خاصة أن سرعات الرياح ستكون مناسبة لإقامة السباق صباح اليوم في الموعد المحدد، وربما تطرأ بعض التعديلات على ضوء المستجدات والتقارير اليومية.
واعتمدت اللجنة المنظمة للسباق مسار السباق، والذي يشتمل على 13 لفة، منها لفة واحدة هي لفة البداية والتي تبلغ مسافتها 4.54 ميلا بحريا فيما ستكون مسافة كل لفة 4.08 ميلا بحريا ويصل إجمالي مسافة السباق إلى 53.50 ميلا بحريا. وكان مقر النادي قد شهد يوما مارثونيا أمس من خلال بدء إجراءات السباق باستكمال عمليات التسجيل والفحص الفني وكذلك انعقاد الاجتماع التنويري لمناقشة مسار السباق والرد على استفسارات المتسابقين، كما قامت اللجنة المنظمة وفي خطوة جديدة بتعريف المتسابقين على مسار السباق على ارض الواقع من خلال الجولة الحرة التي تمت عصر أمس.
وتشهد الجولة الثانية مشاركة 20 زورقا من قطر والكويت وإيطاليا وبريطانيا وأميركا وسويسرا والسويد وفرنسا، إضافة إلى أبطال هذه الرياضة في الدولة ويتقدم الفرق المشاركة زورق “فزاع 3” بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي و”اكستريم مارين 11” بقيادة راشد المري وسالم الهاملي، “روح أبوظبي 5” بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري، الفريق القطري 94 بقيادة محمد النصر وحمد جاسم، الفريق السويدي “سيساويل 8” بقيادة جواكيم كوملين ودانيال سيفنسون، زورق “ابوظبي 4” بقيادة أحمد الهاملي وراشد جابر الهاملي وغيرهم من فرسان أكس كات.
وتشتد المنافسة في الجولة اليوم خاصة أن هنالك فرقا لم تكشف أوراقها بعد ومنها زورق أبوظبي 4 الذي يقوده بطلنا العالمي أحمد الهاملي مع راشد الهاملي، حيث لم يظهر بقوته المعهودة في الجولة الأولى وأيضا وصيف النسخة الأخيرة الزورق الأميركي “لوكس ميديا 96” والزورق الإيطالي “لافيديا لوكا 10” الذي توج باللقب العام قبل الماضي.
وتبرز كل هذه المعطيات لتؤكد أن السباق سيكون مفتوحا، خاصة أن مياه الميناء السياحي عرفت بالمفاجآت من خلال النتائج المتقلبة لبعض الفرق، والتي تأكدت من خلال التجارب السابقة، ما يعني أن الإثارة ستكون حاضرة رغم الظروف المناخية المتقلبة وسوء الأحوال الجوية، حيث تتابع اللجنة المنظمة والمشرفة على السباق عن كثب كافة التطورات لحظة بلحظة من أجل إقامة المنافسات في أجواء مشجعة ومثالية.

«روح أبوظبي» في
قمة الجاهزية

دبي (الاتحاد) - أكد راشد الطاير قائد فريق روح ابوظبي 5 إن زورقه في قمة الجاهزية لخوض سباق اليوم لتأكيد أحقيته بالصعود إلى منصة التتويج في الجولة الأولي، وقال إن مؤسسة الفيكتوري تيم لم تقصر تجاه إعداد الزورق بصورة لائقة بعيدا عن حسابات الفوز والمنافسة الأمر الذي جعله في قمة الجاهزية، مبديا عزمه مواصلة السير في نفس الطريق نحو معانقة الألقاب والبطولات.


«دبي تيم 7» لمؤسسة الفيكتوري يظهر اليوم

دبي (الاتحاد) - يظهر اسم فريق “دبي تيم 7” في منافسات بطولة الشرق الأوسط الدولية للزوارق السريعة –اكس كات- للمرة الأولى بقيادة المتسابق محمد الغشيش احد اكتشافات المؤسسة الجديدة في إطار خطط التطوير ودعم الوجوه الجديدة من قبل إدارة التدريب والتأهيل التي يشرف عليها المتسابق المخضرم محمد المري،
حيث سيقود الزورق إلى جانب زميله سعيد المهيري الذي شـارك في الجولـة الأولـي في ابوظبي وقدم شهادة ميلاد جديدة له في عالم سباقات الزوارق السريعة.
وسبق للثنائي المشاركة والظهور سويا في بطولة القوارب الخشبية السريعة في زور تول جلوبال 10 وحققا معا المركز الثاني في الجولة الأولى التي جرت في ابوظبي.
الجدير بالذكر إن زورق فزاع 3 سيقوده الثنائي العالمي نادر بـن هنـدي وعـارف الزفين بينما يقود زورق سكاي دايف دبي 33 الثنائي عيسي آل علي وطالب السيد شرف

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته