الاتحاد

الرياضي

«شطرنج فتيات الشارقة» يتوج بدرع التفوق العام

الشارقة (الاتحاد) - حقق نادي فتيات الشارقة الثقافي للشطرنج درع التفوق العام لأندية الفتيات على مستوى الدولة لموسمين متتاليين 2012 و2013، حيث فاز النادي في موسم 2013 بدرع الدوري العام للسيدات، بالإضافة إلى الفوز بالمركز الأول في 8 بطولات فردية، حيث حصدت نورة محمد صالح كأس صاحب السمو رئيس الدولة للسيدات، وأيضاً فازت بالمركز الأول لبطولة الإمارات الفردية للسيدات. وتواصلت إنجازات النادي بحصول عائشة عيسى الزرعوني على المركز الأول في كأس صاحب السمو رئيس الدولة تحت 20 سنة، وتفوقت عبير على محمد لتكسب بطولتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة تحت 18 سنة وبطولة الإمارات الفردية للفئات العمرية تحت 18 سنة، وحصلت عائشة سرحان المعيني على كأس صاحب السمو رئيس الدولة تحت 12 سنة، وكان مسك الختام تتويج اللاعبة حنان خليل الحوسني بالمركز الأول في بطولة الإمارات الفردية تحت 8 سنوات.
وأهدت كريمة حسن المعيني رئيس مجلس إدارة نادي فتيات الشارقة للشطرنج، الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كما أهدت الإنجاز إلى حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر القاسمي، ووجهت الشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي، وإلى الأمين العام للمجلس أحمد ناصر الفردان. كما وجهت التهنئة إلى اللاعبات، مشيدة بما قدمنه من مستوى في كل البطولات التي شاركن فيها، وقالت: «هذه البطولات التي حصل عليها النادي تعد إنجازاً جديداً ضمن مسيرة الإنجازات التي حققها في السنوات الماضية، إلا أنها تمثل مسؤولية للحفاظ على التفوق». وأضافت: «لاعبات النادي ظهرن بمستوى رائع في كل المسابقات والفوز العريض الذي تحقق، يؤكد أننا على الطريق الصحيح، وهو ما يصب في النهاية بمصلحة منتخباتنا الوطنية ورفع علم الدولة في المحافل الخارجية».
وأكدت فاطمة صفر المديرة المالية للنادي أن الفوز بالدرع العام يمثل أهمية كبيرة ليس فقط من أجل الصدارة، بل لتأكيد أن فرق النادي اعتادت على المركز الأول في كل المراحل السنية، من تحت 8 سنوات إلى مستوى الفريق الأول وهو ما يكشف الجهد الكبير الذي يبذله النادي للحفاظ على هذه المكتسبات. واعتبرت عائشة الحوسني المسؤولة الإعلامية بالنادي درع التفوق أقل هدية يمكن تقديمها إلى حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر القاسمي التي دائماً ما تدعم النادي في كافة الجوانب، ما يحفز اللاعبات على بذل أقصى الجهد من أجل التفوق والفوز بالبطولات.

اقرأ أيضا

إسبانيا تهزم الأرجنتين 95-75 لتحرز لقب كأس العالم لكرة السلة