الاتحاد

الاقتصادي

«جلفود 2018» ينطلق اليوم بمشاركة 5 آلاف شركة

مشاركون في دورة سابقة من المعرض(من المصدر)

مشاركون في دورة سابقة من المعرض(من المصدر)

دبي (الاتحاد)

يعتزم مركز دبي التجاري العالمي استضافة نخبة من الوزراء والوفود التجارية رفيعة المستوى من شتى أنحاء العالم، والمشاركين في معرض ’جلفود‘ السنوي، في ظل استعدادات أكبر معارض الأغذية والمشروبات في العالم لضبط جدول أعماله وفق توجهات القطاع العالمي وذلك وسط ارتفاع حدة الطلب وتفضيلات المستهلكين المتطورة باستمرار والتقنيات الثورية الجديدة.
ومن المتوقع أن يستقطب المعرض، الذي ينطلق اليوم الأحد 18 فبراير، ويمتد 5 أيام، ما يصل إلى 90 ألف زائر من المتخصصين في القطاع مع مشاركة أكثر من 5 آلاف شركة عارضة و120 جناحاً تضم أحدث المنتجات والابتكارات عبر ثمانية أقسام متخصصة: المشروبات، ومنتجات الألبان، والدهون والزيوت، والمنتجات الصحية والمواد العضوية، والبقول والغلال والحبوب، واللحوم والدواجن، والعلامات التجارية الكبرى والأطعمة العالميّة.
كما يحتضن المعرض فعالية «عالم الأغذية الحلال» التي تعد أضخم معرض تجاري سنوي متخصص بالأغذية الحلال في العالم، ويضم أكثر من ألف علامة تجارية متخصصة بهذا المجال. ويمتد معرض «جلفود 2018» على مساحة 1 مليون قدم متر مربع، أي ما يعادل مساحة 17 ملعب كرة قدم، ليشغل كامل مساحة العرض الداخلية المتاحة ضمن مركز دبي التجاري العالمي في 19 قاعة إلى جانب منطقتين من هياكل العرض المؤقتة الخارجية، بينما تترقب آلاف الشركات العارضة والمشترون الفرص الجديدة التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسبل الكفيلة بتلبية المتطلبات المتزايدة للسكان الأكثر شباباً وتحضراً ممن ترتفع وتيرة اعتمادهم على التقنية للاطلاع على منتجات الأغذية والمشروبات والاختيار من بينها وشرائها. ويتيح المعرض للمشاركين فرصاً تجارية واستثمارية هائلة، فيما تتم مناقشة السياسة والاتفاقات التجارية على المستوى الحكومي خلف الكواليس. وإضافة للاجتماعات السنوية مثل اللقاء رفيع المستوى الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي على وجبة الإفطار، واستضافة «مؤسسة دبي لتنمية الصادرات» للقاءات بين الشركات والمصدرين الدوليين، سيطلق مجلس الأعمال الإماراتي الهندي برنامجاً كاملاً من اللقاءات المخصصة بالقطاع ومحادثات ثنائية تجارية في مجال الأغذية.

اقرأ أيضا

الصين تفوقت في المفاوضات التجارية على أميركا