الاتحاد

الرياضي

منتخبنا للمبارزة يشارك في «عربية» الشباب والناشئين بالدوحة

دبي (الاتحاد) - يشارك منتخبنا للمبارزة في البطولة العربية للأشبال والناشئين الـ 21 بالدوحة والتي افتتحت فعالياتها مساء أمس بصالة بصالة طارق بن زياد، بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 13 دولة عربية هي الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وتونس والأردن ولبنان والجزائر وليبيا والمغرب وفلسطين واليمن، بالإضافة إلى قطر مستضيف البطولة، وتشارك منتخباتنا ببعثة ضخمة تضم 16 لاعباً ولاعبة. ويترأس البعثة محمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة الاتحاد وتضم محمد الربعي مدرب المنتخب وشريف محمود مدرب المنتخبات الوطنية لسلاح الايبية، وفتحي أبو الفتوح مساعد المدرب وموسى البلوشي إدارياً، ونيفين سعيد مساعدة مدرب المنتخب الوطني للفتيات، واللاعبين نهيان العزعزي ومبارك البلوشي وعلي البلوشي واشواق المصعب وساره أهلي وريان طالب واليازية المصعبي وعبد الله الحمادى وعلي الحمادي و عبد الله الكربي وعبد العزيز العلي وخليفه الزرعوني، بالإضافة إلى اللاعبات ميرة الكتبي وعلياء مال الله وهدى السادات.
ويستهل منتخبنا مشاركته بالبطولة بالمشاركة بمنافسات سلاح الشيش «الفلوريه » للناشئين ويمثل منتخباتنا كل من نهيان العزعزي ومبارك البلوشي، وعلي البلوشي ، ولاعباتنا أشواق المصعبي وسارة اهلي وريان طالب واليازية المصعبي، على أن تبدأ منافسات الشباب الأربعاء المقبل. واكمل لاعبونا استعداداتهم الخاصة للمشاركة بالبطولة بالانخراط في تدريبات يومية بنادي بني ياس تحت إشراف محمد الربعي مدرب المنتخبات الوطنية وفتحي ابو الفتوح مساعد المدرب فيما خضعت لاعباتنا لتدريبات يومية بنادي الشباب الرياضي تحت إشراف شريف محمود مدرب المنتخبات الوطنية لسلاح الايبية ونيفين سعيد مساعدة المدرب.
من جانبه، اكد محمد غانم المنصوري رئيس البعثة أن مشاركة منتخبنا بالبطولة تأتي في إطار برنامج المشاركات الدولية الذي اعتمده مجلس إدارة الاتحاد والتي بدأت مع المشاركة ببطولة غرب آسيا بالأردن. وتابع: «ثقتنا كبيرة في لاعبينا لتحقيق نتائج إيجابية ترضي الطموح خاصة بعد ان وفر لهم الاتحاد الفرصة الكافية للاحتكاك وإقامة معسكر داخلي مغلق لهم بدبي خلال الشهر الماضي، كما أن لاعبينا أصبح لديهم من النضج الفني ما يؤهلهم للمنافسة بقوة بالبطولة». وعن مشاركة منتخب الفتيات، أشار رئيس البعثة إلى أن مشاركة منتخب الفتيات تعد من المكاسب الحقيقة التي يجنيها الاتحاد، خاصة أن هناك العديد من لاعباتنا ينلن شرف تمثيل الدولة في البطولات الدولية لأول مرة مثل ريان طالب وأشواق المصعبي واليازية المصعبي بعد ظهور هؤلاء اللاعبات بمستويات عالية سواء بالبطولات المحلية التي نظمها الاتحاد هذا الموسم أو خلال مشاركتهن بفعاليات البطولة العربية للأندية للسيدات بالشارقة وهو ما يتواكب مع سياسة الاتحاد بانتقاء بالعناصر المتميزة وتأهيلها والدفع بها لضخ دماء جديدة في تشكيلة منتخباتنا الوطنية.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»