الاتحاد

الرياضي

ورشة تدريبية بكرة السلة للمعلمين في الألعاب المدرسية

دبي (الاتحاد) - بهدف تعميم الفائدة على جميع الأطراف المشاركة في دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع مؤسسة التعليم المدرسي بدبي للعام الثاني على التوالي، أقيمت ورشة تدريبية بمهارات لعبة كرة السلة بمشاركة 27 معلماً ومعلمة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة بدبي أمس الأول.
وأشرف المدرب الأميركي جاري وايت على الدورة التي أقيمت بصالة صلاح الدين بدبي، وقدم وايت خلاصة خبرته التدريبية حيث يمتلك سجلا حافلا من خلال فوزه بأكثر من 60 بطولة على مستوى قطاع الناشئين مع فرق ومنتخبات مختلفة في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا وباكستان.
وحضر عدد من المسؤولين في مجلس دبي الرياضي ومؤسسة التعليم المدرسي بدبي الورشة التدريبية التي تضمنت جانبين نظري وعملي حول مهارات لعبة كرة السلة مثل: التصويب من مختلف المسافات القصيرة والبعيدة والرميات الحرة وبعدة أساليب، السيطرة على الكرة وتنطيطها إلى جانب شرح مختلف أنواع التمرير، كما تم شرح بعض الخطط الخاصة بالدفاع والهجوم.
وتعد الورشة التدريبية الثانية التي يتم إقامتها ضمن فعاليات دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية في نسختها الثانية، حيث سبق وأن أقيمت ورشة تدريبية بمهارات كرة القدم للمعلمين والمعلمات بإشراف أليكس جيبسون مدير أكاديمية النادي الأهلي.
وكانت الدورة قد شهدت إقامة عدة دورات تحكيمية بالتعاون مع الاتحادات الوطنية خلال النسخة الماضية، وذلك لإثراء القاعدة التحكيمية في الدولة ومن أجل المساهمة بإفراز قيادات رياضية شابة قادرة على تنظيم وإدارة الفعاليات الرياضية من جميع الجوانب ومنها التحكيمية.
وبلغ عدد المشاركين بدورات المعلمين (132) حصلوا على شهادات تحكيمية معتمدة لألعاب كرة السلة، الكرة الطائرة، السباحة وألعاب القوى، فيما شارك (66) طالباً بدورات تحكيمية لألعاب كرة القدم، كرة السلة والكرة الطائرة.

اقرأ أيضا

محسن مصبح: توقعت النتائج الجيدة وليس اللقب