الاتحاد

دنيا

الفنانون يناقشون قضايا المجتمع في «قوم يا مصري»

 آسر ياسين مع رشا الجمال خلال تصوير «قوم يا مصري» (من المصدر)

آسر ياسين مع رشا الجمال خلال تصوير «قوم يا مصري» (من المصدر)

القاهرة (الاتحاد) - يشارك الممثل آسر ياسين في برنامج «قوم يا مصري» الذي تقدمه الإعلامية رشا الجمال على فضائية «ON TV» وتستعين فيه بالمشاهير في مختلف المجالات ومنها المجال الفني لإلقاء الضوء على عدد من المشاكل التي تواجه المجتمع المصري والمساهمة في حلها. واختار آسر ياسين أن يناقش مشكلة الأمية، مشيرًا إلى أنه كان يعتقد أن الأمي يضر نفسه فقط إلا انه اكتشف أن الأمية تضر المجتمع بأكمله، خاصة أن نسبتها مستقرة في مصر عند 40 في المئة. وعن البرنامج تقول رشا الجمال: اخترت أن نقدم برنامجا يحث الناس على التوجه لمنظمات المجتمع المدني وتقديم المساعدة في القضايا المهمة ولجأت للاستعانة بهم لأنهم قدوة وفي نفس الوقت حتى لا يقال عنهم إن هدفهم المال والربح فقط وأنهم بعيدون عن قضايا الوطن.
وتضيف: سجلت عددا من الحلقات مع النجوم ومنهم هند صبري التي اختارت أن تتوجه إلى جمعية «النور والأمل» للمكفوفات، وفي نفس الوقت كانت تريد أن تساهم في مساعدة أولاد الشوارع فتوجهنا إلى جمعية «بنات الغد» المعنية بهذا الشأن وتحمست بسمة بشدة لهذه القضية وذهبنا أيضا إلى الحضانة التي تستقبل الأطفال اللقطاء أما المؤلف تامر حبيب فاختار أن يتناول موضوع توعية المواطنين إيمانا منه بأن هذا يجب أن يحدث بعد الثورة.
وقالت: هناك قضايا يتمنى الفنان المشاركة بها ونحن نوفر له الإمكانية وهناك عدد من الفنانين لديهم اهتماماتهم ونلقي الضوء عليها مثل الفنانين عمرو واكد وهند صبري وأحيانا نختار الموضوع ثم نتحدث إلى الفنان لتدعيمنا وهذا ماحدث مع الفنان حسين فهمي عندما عرضنا عليه مشاركتنا حملة عن المتحف المصري ويحاول الآن أن يساندنا.

اقرأ أيضا