الاتحاد

الرياضي

3 فرق تشارك في بطولة الإمارات المفتوحة للبولو

من منافسات بطولات البولو في نادي غنتوت (الاتحاد)

من منافسات بطولات البولو في نادي غنتوت (الاتحاد)

(غنتوت) - تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو راعي اللعبة بالدولة ينظم نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو بطولة الإمارات المفتوحة للبولو اعتبارا من الغد وحتى 11 فبراير الجاري، وذلك في إطار خطة الموسم الرياضي الحالي للنادي.
ويشارك في البطولة ثلاثة فرق هي غنتوت للبولو وبنك أبوظبي التجاري للبولو والبسطي بولو.
جاء الإعلان عن البطولة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأول بقاعة الاجتماعات الكبرى بنادي غنتوت، بحضور سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة النادي وسالم عبد الله الشامسي نائب المدير العام في النادي وأرون مينون ممثل شركة البسطي وناصر الشامسي كابتن فريق غنتوت واللاعب الأرجنتيني المحترف أوسكار كولومبرس.
ورحب بن حوفان في بداية المؤتمر بالحضور ناقلاً تحيات سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان وتقديره للجميع، خاصة لرجال الإعلام لدعمهم لأنشطة وبرامج النادي، معلنا عن تنظيم النادي لثاني بطولات الموسم الرياضي بإقامة بطولة الإمارات المفتوحة، والتي تعتبر واحدة من أهم البطولات التي يستضيفها وينظمها نادي غنتوت، حيث تستمد أهميتها من حيث الفرق المشاركة وتوفير برامج الإعداد والتطوير لاحتكاك اللاعبين المواطنين مع نخبة من نجوم البولو في العالم بهدف تقدم ورفع مستوى اللاعب المحلي للوصول إلى أرقى المستويات، حيث أنها أثمرت عن نجاحات مستمرة خلال السنوات السابقة منذ انطلاقها عام 2001.
أضاف: “البطولة يشارك فيها فريق غنتوت، بنك أبوظبي التجاري، والبسطي بمشاركة أبرز نجوم اللعبة المواطنين والمحترفين الذين يسعون إلى الفوز بالكأس الذهبي لهذا العام، وتأتي هذه البطولة في إطار الموسم الرياضي لرياضة الملوك بالرعاية الكريمة لسمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، إذ افتتح نادي غنتوت نشاطاته الرياضية الشهر الماضي ببطولة كأس غنتوت الذهبي والتي أحرز كأسها فريق البسطي.
ونوه بن حوفان إلى أن رياضة البولو بنادي غنتوت شهدت إقبالاً متزايداً من أبناء الدولة من محبي الخيول وازدادت شعبية هذه الرياضة من مختلف الأعمار من الناشئين، حيث حرص النادي على مدى السنوات الماضية بتوفير الخيول المناسبة لكل الأعمار المشاركة وعدد من خبراء اللعبة من مختلف أنحاء العالم وخاصة الدول المشهورة بممارسة هذه الرياضة طوال الموسم، كما شهدت البطولات المحلية إقبالا جماهيريا متميزا حتى أصبحت منطقة غنتوت والنادي محطة جذب سياحي ورياضي للجماهير ومحبي رياضات الفروسية، حيث تم توفير كل الإمكانيات التي تسهل لهم متابعة هذه البطولات”.
من جانبه توجه سالم الشامسي بالشكر لكل من بنك أبوظبي التجاري وشركة البسطي لرعايتهما هذه البطولة ودعمهما المتواصل للنادي والشكر أيضاَ للإعلاميين الذين كان لهم الأثر الأكبر لنجاح بطولات نادي غنتوت للموسم الماضي والحالي ومشاركتهم الفعالة والمساهمة بنشر رياضة البولو في المجتمع المحلي والعالمي مما جعل نادي غنتوت أحد أبرز الأندية على المستويين المحلي والعالمي.
وأضاف: “يسعدني تواجد الجماهير والأسر في هذه البطولة وذلك سيقوم النادي بتوفير كافة وسائل الراحة للجماهير للتعرف على لعبة البولو وجذب الناشئين إليها، حيث أن النادي أقام مدرسة لتعليم البراعم الواعدة أصول اللعبة”، مشيرا إلى أن المباريات ستقام اعتبارا من الساعة الرابعة عصراً فيما ستقام المباراة النهائية في تمام الساعة الخامسة في الملعب الرئيسي بالنادي.
وأشار الشامسي إلى أن هناك مفاجآت للجمهور في حفل الختام وجاري ترتيب هذه الأمور مع الشركات الراعية بجانب أن هناك محاولات لتقديم جوائز مالية للفريق للأول والثاني وهذه الأمور سيناقشها النادي خلال الايام المقبلة.
وأعرب ممثل شركة البسطي عن سعادته بدعم ورعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي لهذه البطولة واللعبة، متمنياً النجاح للبطولة وتحقيق الهدف منها، مشيدا بجهود المسؤولين والعاملين بالنادي لإنجاح البطولة، مؤكدا استمرارية دعمهم ومساندتهم للنادي، متمنيا التوفيق للفرق المشاركة.
ووجه اللاعبين المشاركين بالمؤتمر الشكر والتقدير لسمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي وراعي اللعبة بالدولة على دعمه ورعايته لرياضة البولو وأكدوا على جاهزيتهم وفرقهم للبطولة رافعين جميعا شعار التحدي والسعي لإحراز كأس البطولة.
وقال ناصر الشامسي كابتن فريق غنتوت: “أتوقع أن تكون المنافسة قوية خاصة أن جميع الفرق متساوية في الهاند كاب والفرق متقاربة فنيا لهذا فإن تحديد البطل لن يكون سهلا والكل يسعى الى إحراز اللقب وستكون المباريات حافلة بالإثارة، وأتمنى أن يفوز فريق غنتوت باللقب تعويضاً عن خسارته في بطولة كأس غنتوت الذهبي اافتتاحية للموسم الرياضي الحالي”.
وأشاد اللاعب المحترف أوسكار بمستوى اللاعبين المواطنين الذين تطور مستواهم الفني كثيرا واكتسبوا الكثير من الخبرات بفضل احتكاكهم الخارجي وأنشطتهم المحلية، مؤكدا بأن المستوى العام للعبة أكثر من جيد والمنافسة على كأس البطولة ستكون ساخنة وقوية نظرا لتقارب مستويات الفرق المشاركة والفرصة متاحة أمام الجميع لإحراز الكأس والفوز بلقبها التاسع مؤكدا على سعادته بالمشاركة بالبطولة والالتقاء بأصدقاء جدد.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد ختامي مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل