الاتحاد

الرياضي

السويسرية بليندا بطلة «تنس دبي»

تتويج بليندا بلقب تنس دبي للسيدات 2019 (تصوير حسن الرئيسي)

تتويج بليندا بلقب تنس دبي للسيدات 2019 (تصوير حسن الرئيسي)

وليد فاروق (دبي)

حققت السويسرية بليندا بنشيتش، المصنفة الـ 45 عالمياً، كبرى مفاجآت لقب سوق دبي الحرة للتنس، وتوجت بلقب البطولة، بعدما أطاحت في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس، التشيكية بيترا كفيتوفا، المصنفة رابعة عالمياً، حاملة لقب البطولة في نسخة 2013 بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة جاءت نتائجها 6-3 و1-6 و6-2 في المباراة التي استغرقت 103 دقائق وتابعها جمهور غفير.
وبلغ مجموع الجائزة المالية للاعبة المتوجة 520 ألفاً و615 دولاراً جائزة المركز الأول، علاوة على 900 نقطة كاملة؛ نظراً لكونها من فئة «بريميير 5» التي تمنح الفائزة، وهو ما يعني أن اللاعبة سترتقي بشكل كبير في ترتيب قائمة اللاعبات المحترفات.
وتعد هذه هي المشاركة الثالثة للاعبة السويسرية في البطولة، حيث لم تشارك سوى مرتين من قبل عامي 2015 و2016، وخرجت في كلتيهما من دور الـ32، وفي مشاركتها الثالثة نجحت في الإطاحة بعدد من البطلات السابقات والمصنفات الأوائل، وآخرهم الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، حاملة لقب البطولة في النسختين الأخيرتين، في نصف النهائي.
من جانب آخر، لن تكون مهمة الأسطورة السويسري روجيه فيدرر المصنف السابع عالمياً، سهلة في سعيه للتتويج باللقب الثامن له في بطولة الرجال في نسختها الـ27 والتي تنطلق أدوارها الرئيسية اليوم وتستمر حتى 2 مارس المقبل، حيث عليه أن يجتاز العديد من العقبات الصعبة إذا أراد الوصول إلى المباراة النهائية ومواصلة تحقيق أرقامه القياسية في البطولة التي يبلغ إجمالي جوائزها المالية هذا العام 2.82 مليون دولار.
ويشارك في البطولة ثلاثة لاعبين من المصنفين العشرة الأوائل عالمياً، و10 من أصل العشرين الأوائل على العالم، يتقدمهم الأسطورة فيدرر، الساعي أيضاً لتتويج مسيرته الاحترافية بحصد اللقب الـ 100 بتاريخه في بطولات التنس منذ لقبه الأول في العام 2000.
وكانت قرعة النسخة الجديدة من البطولة قد أجريت أمس، وقد أسفرت عن مواجهة افتتاحية قوية لفيدرر - المرشح الثاني لنيل لقب البطولة - في مواجهة الألماني المخضرم فيليب كولشرايبر المصنف رقم 33 على مستوى العالم، وذلك ضمن منافسات الدور الأول، في حين يواجه الياباني كاي نيشيكوري، مصنف البطولة الأول الذي يشارك في بطولة دبي للمرة الأولى، الفرنسي بنوا باير في الدور الأول، مع احتمال أن يواجه اليوناني ستيفانوس تسيسيباس، في ربع النهائي.

اقرأ أيضا

النصر «قمر 14» في «ليلة التعادل» مع «الزعيم»