الاتحاد

الاقتصادي

الظاهري يشيد بتطور العلاقات بين الإمارات والأردن

يستقبل معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل مساء اليوم نظيره الأردني معالي الدكتور أيمن عودة، الذي يصل إلى الدولة على رأس وفد من المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام. ويعقد الجانبان خلال الزيارة جلسة مباحثات رسمية، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية تفاهم بين معهد التدريب والدراسات القضائية التابع لوزارة العدل والمعهد القضائي الأردني.
كما يعقد وفدا البلدين جلسة مباحثات رسمية صباح غد (الأربعاء) بديوان الوزارة في أبوظبي، كما يستعرض الجانبان سبل دعم علاقات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات القضائية، وتبادل الخبرات المشتركة والبرامج التي تهدف إلى رفع الكفاءات المهنية والتنمية الذاتية. ورحب معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل بزيارة معالي وزير العدل الأردني للدولة والوفد المرافق، مشيدا بتطور علاقات التعاون بين البلدين، والحرص على تفعيل جوانب التعاون في المجالات القضائية المشتركة.
وأكد الظاهري حرص وزارة العدل في خطتها التطويرية على تحقيق استفادة المنظومة القضائية من التجارب المتقدمة وتطوير آليات العمل ونظم التدريب والتأهيل للكوادر والتحديث الدائم والاستخدامات الحديثة لتقنية المعلومات في العمل بالمحاكم ومرافق وإدارات الوزارة التي تعد من أساسيات استراتيجية العدل المواكبة لاستراتيجية الحكومة الاتحادية.
ويضم الوفد المرافق لمعالي وزير العدل بالمملكة الأردنية الهاشمية، القاضي غازي عازر رئيس محكمة الاستئناف، والقاضي منصور الحديدي مدير المعهد القاضي الأردني، والقاضي عمار الحسيني مدير العلاقات الدولية بوزارة العدل الأردنية. ومن المقرر أن يزور الوفد الأردني برئاسة معالي الدكتور أيمن عودة المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي ومعهد الدراسات القضائية بالشارقة، وعدد من المحاكم في إمارات الدولة.

اقرأ أيضا

دبي تتوقع تدفقات قياسية للاستثمار الأجنبي المباشر في 2019