الاتحاد

الإمارات

«الشؤون الإسلامية» بدبي تكرم فريق «إعداد المناهج»

دبي (الاتحاد) - كرمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي الفريق العلمي في كلية الدراسات الإسلامية والعربية لمشاركته في مشـروع “إعداد مناهج التدريس” في مراكز تحفيظ القرآن الكريم والمؤسسات الإسلامية المرخصة في إمارة دبي.
حضر حفل التكريم جمعة عبيد الفلاسي مساعد المدير العام لشؤون العمل الخيري، وعادل جمعة مطر مدير إدارة المؤسسات الإسلامية مدير مشروع إعداد مناهج التدريس، وصلاح عبد الرحمن المخيط رئيس قسم مراكز تحفيظ القرآن الكريم .
وقال جمعة عبيد الفلاسي إن تكريم الكلية يأتي تثميناً لجهودها في التواصل مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري التي تتواصل مع الشركاء الاستراتيجيين من مؤسسات حكومية وخاصة ومشاركين ومساهمين في مجال العمل المجتمعي والخيري والتطوعي والديني وذلك من خلال الخطة الاستراتيجية لحكومة دبي في هذا المجال.
ودعا الفلاسي مسؤولي المشروع والفريق العلمي إلى التعاون مجدداً لإنجاح خطة المشروع المقبلة لإنجاز مرحلتي مناهج فئة الطلاب المتوسطين وفئة الكبار، مشيراً إلى اعتزام الدائرة تطبيق هذه المناهج خلال الفترة المقبلة في إطار إشرافها الإداري والثقافي على المراكز والمؤسسات المرخصة وبالتوافق مع الأهداف العليا للدائرة.
من جانبه أشار عادل جمعة مطر إلى أن تنفيذ المشروع يندرج ضمن الخطة التشغيلية لإدارة المؤسسات الإسلامية المنبثقة من الخطة الاستراتيجية العامة للدائرة، موضحاً أن المناهج تضمنت ست مواد هي العقيدة والقرآن الكريم، “تلاوة وحفظ وتفسير”، والحديث الشريف، والسيرة النبوية الشريفة، واللغة العربية والفقه حيث تم تحديد وزن لكل مادة وفقاً للضوابط العلمية المتعارف عليها.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة