الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خالد القاسمي: ندعم المواطنين للعمل في القطاع الخاص

خالد القاسمي: ندعم المواطنين للعمل في القطاع الخاص
24 فبراير 2019 03:51

علي الهنوري (الشارقة)

أكد الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة المنطقة الحرة بالحمرية والمنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي، مساعي الهيئتين لدعم المواطنين للعمل في القطاع الخاص والشركات العاملة بالمناطق الحرة.
وقال -خلال جلسة خصصها المجلس الاستشاري في الشارقة لمناقشة سياسة هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية- إن خيار سياسة التوطين في المناطق الحرة على مستوى الدولة يحتاج إلى قرار من الجهات العليا بالدولة، أما في ما يخص إنشاء منطقة حرة بالشرقية أو غيرها من المناطق يرجع ذلك القرار للجهات العليا في الإمارة.
وناقش المجلس ضمن جدول أعماله سياسة هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية، بحضور الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس الهيئتين وسعود سالم المزروعي مدير الهيئتين.
وأردف الشيخ خالد القاسمي قائلاً: إن الخدمات التي تقدمها هيئة المناطق الحرة وضعت من بين أولوياتها النهوض بقطاع الاستثمار وتنمية القطاع الصناعي والتجاري بالإضافة إلى النشاط الخدمي المهني آخذين بعين الاعتبار المحافظة على البيئة وحمايتها والمحافظة على الصحة العامة وسلامة وجودة المنتجات وفقاً للمعايير الدولية وبمراعاة ما تفرضه الاتفاقيات والقوانين الدولية والتشريعات المحلية في هذا الإطار. وأشار الشيخ خالد القاسمي إلى أن نسبة التوطين في الإدارة العليا بلغت 100% وفي الإدارات الأخرى ما بين 70 إلى 80% بجانب الاهتمام بالجانب البيئي والتحول الذكي في المعاملات، تسهيلاً على المراجعين، لافتاً إلى الحرص على جذب الصناعات غير الموجودة في الدولة كالزيت الأبيض وغيرها من الصناعات الأخرى. وأكد أن لدى الهيئة لجنة مختصة لدراسة أوضاع المستثمرين تعمل على تذليل العقبات التي تواجههم وتسهيل إجراءاتهم.
وأكد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أهمية تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين الشارقة ودول العالم، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار المتاحة والتسهيلات والحوافز التي تقدمها الإمارة في مختلف القطاعات الحيوية من خلال البيئة الاستثمارية المتكاملة وما تقدمه المناطق الحرة من امتيازات عديدة.
وأكدت خولة عبدالرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري في الشارقة، حرص المجلس الاستشاري على إعطاء هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية الأهمية القصوى، نظراً لمهامهما الحيوية المتمثلة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر ونقل التكنولوجيا وزيادة الصادرات وإيجاد فرص عمل جديدة للعمالة وتنمية وتطوير مهاراتها.
وأضافت الملا في كلمتها أن الهيئتين تعملان على زيادة حركة التبادل التجاري وزيادة حجم الصادرات وموارد النقد الأجنبي، وتوفير مصادر جديدة لدعم موارد الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©