الاتحاد

الرياضي

خالد الكعبي: سانتوس جديد «الأسود» في الدور الثاني

(دبي)- أنهى فريق دبي استعداداته لمواجهة العين في الجولة الثانية عشرة لدوري المحترفين وهي الجولة الأولى مع بداية الدور الثاني، وقد استقر البرازيلي جوزيف دي سانتوس مدرب الفريق على التشكيلة المناسبة التي سيخوض بها المباراة التي ترفع شعار الأوراق المكشوفة نظراً لأن كلا من الفريقين التقى في آخر لقاء في كأس الرابطة وانتهى بفوز الزعيم العيناوي بهدفين مقابل هدف.
ويعتمد مدرب الفريق على الوجه الجديد الذي انضم إلى صفوف أسود العوير مؤخراً وهو البرازيلي سانتوس الذي دخل قائمة الفريق بدلاً من المغربي منير بن ديان، وهو التغيير الوحيد في صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية واكتفى النادي بالتغير الوحيد دون أن تكون هناك تعاقدات مع لاعبين مواطنين.
ويعد سانتوس الورقة الرابحة والجديدة في صفوف أسود العوير والذي سيلعب في الوسط المهاجم ليكون داعماً للهجوم وهو ما يؤكد أن المدرب سيعتمد على القادمين من الخلف، وسيكون الغائب الوحيد في صفوف الفريق هو جمال عبدالرحمن مدافع الأسود للإصابة حيث لن يستطع أن يلحق بالمباراة.
وقد شهدت التدريبات الأخيرة قيام المدرب بتغييرات تكتيكية خاصة في منطقة المناورات في الوسط بعد أن دفع باللاعب سانتوس والذي سيبدأ به المباراة وسيلعب في المنطقة الهجومية خلف كمارا.
وكشفت التدريبات الأخيرة ان المدرب سيعتمد على اللعب من العمق واختراق الدفاع العيناوي بجانب التركيز على التسديد من خارج المنطقة وهو ما تدرب عليه الفريق طوال الأيام المقبلة.
وعقد المدرب اجتماعاً مع اللاعبين وشاهد مباراة الفريق أمام العين الأخيرة في تسجيل فيديو وركز على معالجة الأخطاء التي حدثت في المباراة السابقة، وأيضاً على اللعب على نقاط الضعف للفريق المنافس خاصة أن نتيجة آخر مباراة لم تكن بعيدة.
وأكد خالد الكعبي مدير الفريق أن جميع اللاعبين في جاهزية تامة والمباراة بالنسبة لنا تأتي في ظروف متشابهة مع العين فكل من الفريقين يحتاج إلى الفوز نظراً لتراجعه في الترتيب العام للدوري حيث تحتل دبي المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط والعين المركز الذي يسبقه بفارق نقطتين وبالتالي الفوز مهم لنا ولهم ولدينا رغبة كبيرة في تحقيق الفوز على ملعبنا للتقدم خطوة نحو منطقة الأمان.
أضاف: المباراة مكشوفة للمدربين وليس هناك جديد وفريقنا لم يضف إلى صفوفه سوى البرازيلي سانتوس الذي سيلعب للمرة الأولى مع الفريق وأتمنى أن يكون موفقاً في اللقاء خاصة أننا نعتمد عليه كثيراً بعد أن أظهر قدرات كبيرة في التدريبات.
وأشار الكعبي إلى أن فترة التوقف منحت المدرب الفرصة لإعادة ترتيب الأوراق ولعب عدد من المباريات الودية وننتظر أن نرى مردود الفريق بعد التوقف في صورة أفضل من الدور الأول وفرصتنا كبيرة في اللحاق بركب فرق الوسط والابتعاد عن منطقة الهبوط.
وأوضح مدير الفريق أن المباراة لن تكون صعبة على فريق الأسود نظراً لأن جميع اللاعبين يدركون المهمة أمامهم وحاجة الفريق للفوز بالنقاط الثلاث، وتركزت التدريبات الأخيرة على معالجة الأخطاء واللعب بطريقة متوازنة لأن العين فريق محترم وقوي بصرف النظر عن موقعه في جدول ترتيب الدوري ونحن أيضاً لدينا ثقة كبيرة في لاعبينا، وأمامنا 90 دقيقة كي نثبت ذلك

اقرأ أيضا

العصيمي: اهتمام القيادة يترجم أحلامنا إلى حقيقة