الاتحاد

الرياضي

الاتحاد الآسيوي مستعد لدعم نفقات الاتحادات الإقليمية

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام استعداد الاتحاد القاري للمساهمة في دعم نفقات الاتحادات الإقليمية في القارة من أجل تعزيز احترافية عملها الإداري. وجاء كلام بن همام خلال اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد منطقة جنوب آسيا في العاصمة السريلانكية كوالالمبور على هامش منافسات كأس التحدي الآسيوي 2010.
وحضر الاجتماع أيضاً ووراوي ماكودي عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي “الفيفا” ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي، ومانيلال فيرناندو نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس اتحاد منطقة جنوب آسيا، إلى جانب رؤساء الاتحادات الوطنية الأعضاء في اتحاد منطقة جنوب آسيا. وقال بن همام: “يأتي هذا الأمر اعترافا بالدور الذي يقوم به اتحاد منطقة جنوب آسيا وبقية اتحادات المناطق المختلفة في القارة الآسيوية من أجل تطوير اللعبة، يستطيع الاتحاد الآسيوي تقديم المساعدة المالية للاتحادات الإقليمية”.
وأضاف: “من خلال المساهمة في النفقات فإن الاتحاد الآسيوي يضمن التأسيس للاحتراف، دعمنا المالي سيساهم في توفير مدربين وحكام إلى جانب تعزيز برامج الناشئين وغيرها من العوامل المهمة للاحتراف”. وأشاد بن همام بالجهود التي يقوم بها اتحاد منطقة جنوب آسيا من أجل تطوير اللعبة في المنطقة، مشيراً إلى وجود بعض الدول مثل الهند التي كانت من أقدم الدول التي شهدت ممارسة كرة القدم، كما نوه بقرار المكتب التنفيذي لاتحاد جنوب آسيا بخصوص استحداث المزيد من البطولات على مستوى كافة الفئات العمرية وقال في هذا الصدد: “هناك إمكانات كبيرة في هذه المنطقة التي تمتلك تعدادا سكانيا يصل إلى 6ر1 مليار نسمة واقتصادها ينمو بسرعة”.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»