الاتحاد

الرياضي

جالو: «الزعيم» عازم على العودة من العوير بالنقاط الثلاث

العين يدخل الدور الثاني بقيادة برازيلية (الاتحاد)

العين يدخل الدور الثاني بقيادة برازيلية (الاتحاد)

(العين) - أكد البرازيلي الكسندر جالو مدرب فريق العين الأول لكرة القدم، أنه ظل يبذل جهداً متواصلاً خلال الحصص التدريبية اليومية التي خاضها الفريق سعياً لتطوير مستوى الأداء والارتقاء به إلى الأفضل خاصة بعد التحاق الثلاثي الجديد الذي يضم الحارس إسماعيل ربيع والبرازيلي إلياس ريبيرو والتشيلي ميلوفان ميروسوفيتش بجانب عودة ثلاثي المنتخب الوطني علي الوهيبي وعمر عبدالرحمن وفارس جمعة. وقال جالو في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأول بقاعة المؤتمرات الملحقة باستاد خليفة بن زايد إنه على قناعة تامة بأن المستوى الفني للفريق يتطور يوماً بعد يوم وذلك وفقاً لمتابعته لأداء اللاعبين وجهودهم خلال التدريبات مشيراً إلى أنه عمل طوال الفترة الماضية لتجهيز الفريق من الناحية التكتيكية في أسرع وقت ممكن.
وأوضح أن التكتيك يعتبر مرحلة هامة في الإعداد الذي بدأ في الأيام القليلة الماضية وسيتواصل لمدة أربعة أشهر قادمة وسيطور اللاعب نفسه خلال هذه الفترة من مباراة إلى أخرى.
وقال: صحيح ان المحترفين إلياس وميلوفان كانا متوقفين عن اللعب لفترة طويلة ولذلك لم يصلا حتى الآن إلى المعدل المطلوب من حيث اللياقة البدنية مما يؤكد أنهما لا يملكان القدرة على اللعب 90 دقيقة متواصلة حيث أن جهد المباريات يختلف عن التدريبات.
وأضاف: الفريق مكتمل الصفوف ولا يعاني من أي نقص خاصة خط الوسط الذي يضم لاعبين يتميزون بقوة الأداء والسرعة، وأشاد بفريق دبي مؤكداً أنه نادٍ له اسمه ومكانته إلا أن العين سيسعى لتخطيه والعودة من ملعبه بالثلاثة نقاط.
واعترف جالو بأنه عندما تابع أداء العين في مباراته الدورية الأخيرة من الدور الأول أمام الشباب التي جرت على ملعب ستاد طحنون بن محمد بالقطارة، ومن خلال مشاهدته لمبارياته المسجلة على شرايط الفيديو، قد شاهد جملة من الأخطاء التي تعتبر بسيطة إلا أنها تكلف الفريق كثيراً. وقال: وبعد أن وقفت على نوعية الأخطاء سعيت إلى تصحيحها وعملت فنياً وتكتيكياً مع اللاعبين بهدف التقليل منها خاصة في خط الدفاع في محاولة لمنع الخصوم من الوصول إلى شباكنا وتسجيل الأهداف في مرمانا.
وأكد جالو أنه على علم تام بمستوى الفرق في الدوري الإماراتي والمسابقة لافتاً إلى أن لديه فريق قادر على منافسة الآخرين ومنازلة أي فريق مهما كان مستواه الفني.
وزاد: لدينا لاعبون متميزون يعتمدون على ما يملكونه من فنيات وسرعة خاصة لاعبي خط الوسط ونأمل أن يحققوا من الطموحات ما نصبو إليه.
وتحدث جالو عن درجة التجانس التي وصل إليها الفريق بعد انضمام الثلاثي إسماعيل ربيع والبرازيلي إلياس ريبيرو والتشيلي ميلوفان ميروسوفيتش علاوة على عودة ثلاثي المنتخب الوطني حيث أوضح أنه يثق كثيراً في كافة عناصر الفريق مشيراً إلى أن التجانس بين العناصر الجديدة والعائدة بعد فترة انقطاع وبقية اللاعبين يتطور في الخطوط الثلاث من مباراة إلى أخرى.
وقال: هذه العناصر مجتمعة لم تلعب أي مباراة رسمية مع بعضها البعض إلا أن التجانس هو مسألة وقت وسيتحقق مع مرور الوقت وقد كنا نحرص خلال الحصص التدريبية على تطبيق الكيفية التي من الممكن أن تقود إلى المزيد من التجانس بين لاعبي الفريق، ويبقى من المهم أن نجهز أنفسنا بشكل رائع ومطمئن لكل المباريات القادمة في كافة الاستحقاقات آملين أن تكون صفوفنا دائماً مكتملة لأنه من الممكن أن تلعب مباراة ودية وفريقك يفقد بعض العناصر ولكن من الصعب أن تخوض مباريات رسمية في ظل غياب عدد من العناصر الأساسية والمؤثرة.
وأضاف: الوقت لم يسعفني لإعداد هداف صريح يعوض غياب الأرجنتيني خوسيه ساند لافتاً إلى أنه اختار الطريقة المثلى لتعويض هذا الغياب بتقوية خط الوسط، وقال: جماهير العين سوف تقتنع بأداء الفريق وأن النتائج سوف تأتي تباعاً.

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"