الاتحاد

الرياضي

ريبيري يقود البايرن إلى اعتلاء صدارة «البوندسليجا»

ديميتشيليس (وسط) يحتضن ريبيري بعد تسجيله هدف الفوز للبايرن

ديميتشيليس (وسط) يحتضن ريبيري بعد تسجيله هدف الفوز للبايرن

قاد النجم الفرنسي فرانك ريبيري فريقه بايرن ميونيخ للفوز على ضيفه هامبورج بهدف نظيف أمس الأول في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، لينتزع الفريق صدارة البوندسليجا للمرة الأولى منذ نهاية موسم 2008 .
ودخل بايرن مباراة أمس الأول متأخراً بفارق نقطة واحدة خلف باير ليفركوزن الذي سقط في فخ التعادل السلبي مع كولون السبت الماضي. وبدأ أن بايرن تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان جال عاجزاً عن فك لوغريتمات المباراة حتى نجح ريبيري في خطف هدف الفوز من مجهود فردي رئع قبل 12 دقيقة على النهاية.
ورفع بايرن رصيده إلى 52 نقطة بفارق نقطتين أمام ليفركوزن وأربع نقاط أمام شالكه صاحب المركز الثالث، الذي تغلب على بوروسيا دورتموند 2/1 الجمعة الماضية. وكانت أخر مرة تصدر فيها بايرن ترتيب البوندسليجا في 17 مايو 2008، ولكن بدا أن الفوز على ملعب اليانز ارينا صعب المنال بالنسبة لبايرن.
وبعد ربع ساعة ساد فيها التوتر، كاد هامبورج أن يتقدم بهدف في الدقيقة 18 عن طريق بيوتر تروخوفسكي الذي أطلق قذيفة صاروخية من مسافة 25 متراً ولكن الحارس يورج بات تصدى له ببراعة. وبعد دقيقة واحدة طالب قائد بايرن مارك فان بوميل بالحصول على ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد جيرومي بواتينج لاعب هامبورج داخل منطقة الجزاء وتحولت إلى ضربة ركنية ولكن الحكم تجاهل طلب فان بوميل.
وكاد تروخوفسكي أن يفتتح التسجيل لهامبورج في الدقيقة 22 ولكنه سدد بغرابة بعيداً عن المرمى. وبعد دقائق قليلة أطلق ريبري تسديدة ضعيفة من مسافة قريبة ليتصدى لها حارس هامبورج فرانك روست بسهولة. وبدأت فرص الفريقان تتضاءل مع اقتراب الشوط الأول من نهايته في الوقت الذي تسبب فيه الهولندي آريين روبن لإزعاج واضح على مرمى هامبورج.
وظلت الكفتان متوازنتين في الشوط الثاني وأهدر توماس مولر فرصة ذهبية في الدقيقة 60 عندما فشل في العثور على من يمرر له الكرة داخل منطقة الجزاء لتضيع فرصة ثمينة لبايرن.
وقبل 12 دقيقة على النهاية خطف ريبيري هدف الفوز لبايرن عندما توغل بالكرة من الناحية اليسرى بمنطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية سكنت شباك
روست محرزا الهدف الثالث له في الموسم الحالي.
وبحث هامبورج بشتى الطرق عن إدراك التعادل وأهدر البديل توناي تورون فرصة ثمينة قبل عشر دقائق على النهاية.
ومرت الدقائق المتبقية من المباراة دون أن تشهد جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز بايرن بهدف نظيف.
وفي وقت سابق أمس الأول ظل فريق هانوفر في دائرة الخطر بالبوندسليجا بعد هزيمته على أرضه ووسط جماهيره أمام حامل اللقب فولفسبورج صفر/1. وأحرز زفيزدان ميسيموفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 بعدما سدد كرة قوية من مسافة قريبة بعدما مرر له جرافيتي الكرة برأسه. وسنحت للاعب البديل يان بروجينك فرصة إدراك التعادل لهانوفر قبل أربع دقائق على النهاية بعدما انفرد تماما بمرمى فلوريان فروملوفيتز حارس فولفسبورج.
وبقي هانوفر في المركز الثاني من القاع برصيد 17 نقطة، فيما صعد فولفسبورج إلى المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"