الاتحاد

الاقتصادي

تركيب جنيحات مصنوعة في الإمارات على طائرات لـ"الاتحاد للطيران"

أعلنت "ستراتا للتصنيع" اليوم أنها استكملت تسليم أول شحنة من جنيحات الطائرات المخصصة لطائرات إيرباص "ايه 330" وذلك خلال احتفالية خاصة أقيمت مؤخراً في مصنع شركة "إيرباص" في مدينة بريمن الألمانية، على أن يتم تركيب تلك الأجزاء على طائرات ستتسلمها "الاتحاد للطيران" في مايو المقبل.

وتشكل هذه الخطوة نقلة نوعية في علاقة شركة "ستراتا" بشركة "إيرباص" العالمية وتسهم في تحويل الشركة إلى موّرد رئيسي للجنيحات المجمعة لطائرات "إيرباص" "ايه 330" كما تعزز من مكانتها العالمية المتنامية كمورّد معتمد وموثوق لأجزاء وهياكل الطائرات الأكثر تعقيداً.

وصممت هذه الجنيحات للتحكم في دوران الطائرة والمساعدة على تحويل اتجاه طيرانها وسيتم تركيبها على طائرة إيرباص "ايه 330" التي ستتسلمها شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في مايو القادم.

وقال بدر العلماء الرئيس التنفيذي لشركة "ستراتا": "تشكل شراكتنا المتنامية مع شركة إيرباص إنجازاً بارزاً لشركة "ستراتا" وإمارة أبوظبي بشكل عام. وقد انعكس التزامنا بتطوير قدراتنا وإمكاناتنا بشكل جلي في نجاحنا في تصنيع أجزاء طائرات أساسية معقدة ومتقدمة تكنولوجيا الأمر الذي من شأنه تعزيز مكانتنا كمورد موثوق للجيل القادم من الطائرات التجارية".

وأضاف "تركيب الشحنة الأولى من الجنيحات على طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران يجعل منه إنجازاً استثنائياً لستراتا ودولة الإمارات بشكل عام، ويبرز مكانة الإمارات المتنامية في مجال صناعة الطيران".

ويعد تركيب هذه الجنيحات على طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران بالتزامن مع احتفالاتها بالذكرى العاشرة لتأسيسها سابقة إذ ستكون أول مرة يتم تشغيل طائرة تضم قطعاً أساسية مصنعة في دولة الإمارات.

يشار إلى أن "ستراتا" متخصصة في تصنيع أجزاء وهياكل الطائرات، وهي مملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية، ويقع مقرها في مدينة العين.

اقرأ أيضا

استبيان لـ«المركزي»: تفاؤل البنوك بنمو التمويل الربع الأول من 2020