الاتحاد

الرياضي

الكتبي يحقق أول «ذهبية» للإمارات في بطولة أوروبا المفتوحة للجوجيتسو

الكتبي (وسط) يحتفل بانجازه الكبير (وام)

الكتبي (وسط) يحتفل بانجازه الكبير (وام)

لشبونة (وام) - أحرز لاعبنا الدولي أحمد سهيل بن هويدن الكتبي ذهبية وزن تحت 76 كيلوجراما للحزام الأزرق فئة “الماسترز” الأساتذة في بطولة أوروبا المفتوحة للجوجتسو بالعاصمة لشبونة بالبرتغال بعد خمس نزالات انتهت جميعها بالفوز.
وتعد هذه البطولة ثاني أهم البطولات في أجندة الاتحاد الدولي للعبة والتي تقام تحت إشرافه وتنظيمه حيث استمرت لمدة أربعة أيام متواصلة وشهدت مشاركة أكثر من ألف لاعب ولاعبة من عدة دول منها البرتغال وإيطاليا والبرازيل وفرنسا وسويسرا والولايات المتحدة وبريطانيا وإسبانيا ورومانيا وروسيا وبولندا والسويد والإمارات والكويت والأردن وغيرها من دول العالم الأخرى مصنفين حسب الأوزان والأحزمة والأعمار.
وشارك في البطولة لاعبون عالميون أمثال رودولفو فييرا بطل أبطال بطولة أبوظبي للمحترفين للنسخة الأخيرة وبرناردو فاريا وفيكتور استيما وكلارك جريسي وغيرهم الكثير من كبار اللاعبين من أصحاب الألقاب العالمية.
وأهدى الكتبي إنجازه الدولي إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الداعم الرئيس لرياضة الجيوجيتسو وإلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وإلى سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة الأب الروحي ومؤسس اللعبة في الدولة، كما أهدى الإنجاز إلى محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو والمصارعة والجيوجيتسو.
يذكر أن الكتبي صاحب أول ميدالية ذهبية للإمارات والوحيدة في تاريخ بطولات أوروبا المفتوحة وهو صاحب الميدالية التاريخية الأولى للإمارات في نفس البطولة لنسخة 2010 والتي تحققت بحصوله على برونزية الوزن المفتوح ويتكون رصيده من سبع ميداليات ذهبيات وخمس فضيات و11 برونزية منذ بداية مشاركاته في مطلع عام 2007.

اقرأ أيضا

"الفرسان".. اللقب الرابع بـ "الثلاثة"