الاتحاد

الرياضي

اتلتيكو مدريد يقبض على «الخفافيش»

فالنسيا يتعرض لهزيمة غير متوقعة أمام اتلتيكو مدريد

فالنسيا يتعرض لهزيمة غير متوقعة أمام اتلتيكو مدريد

حقق اتلتيكو مدريد فوزاً ساحقاً على ضيفه فالنسيا الثالث 4-1 أمس الأول في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم. واستهل فالنسيا المباراة بأفضل طريقة ممكنة عندما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي دافيد سيلفا في الدقيقة 21 بمجهود فردي رائع داخل المنطقة اثر تمريرة بينية من خواكين، بيد أن نقطة التحول في المباراة كانت عندما طرد مدافعه كارلوس مارشينا في الدقيقة 28 لتسببه في ركلة جزاء عندما لمس الكرة بيده داخل المنطقة بعد مراوغته من قبل الدولي الأرجنتيني سيرجيو اجويرو فانبرى لها الدولي الأوروجوياني دييجو فورلان بنجاح (30).
واستغل اتلتيكو مدريد النقص العددي في صفوف ضيوفه "الخفافيش"، في الشوط الثاني وأضاف له أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 78 بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية قبل أن تزيد محن الضيوف بطرد مدافعهم البرتغالي لويس ميجل في الدقيقة 82، فأضاف أصحاب الأرض الهدف الثالث بواسطة فورلان عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة على يسار الحارس سيزار (88) رافعاً رصيده إلى 12 هدفا على لائحة الهدافين. وختم خوسيه مانويل خورادو المهرجان بهدف رابع عندما تلقى كرة من فورلان داخل المنطقة فسددها بذكاء في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سيزار (90). وفشل أشبيلية في تشديد استغلال الخسارة المذلة لفالنسيا بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه اتلتيك بلباو. واكتفى أشبيلية بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع بفارق 3 نقاط خلف فالنسيا، مقابل 37 نقطة لاتلتيك بلباو السابع.
وصعد مايوركا إلى المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه بلد الوليد 2-1، وخسارة ديبورتيفو لا كورونيا أمام مضيفه فياريال صفر-1، ورفع مايوركا رصيده إلى 40 نقطة مقابل 38 لديبورتيفو لا كورونيا الذي تراجع إلى المركز السادس.
في المباراة الأولى، كان بلد الوليد البادىء بالتسجيل عبر البرتو بوينو في الدقيقة 49، لكن مايوركا رد بهدفين لروبن غونزاليز روشا (69) وخوليو الفاريز (83). وفي الثانية، سجل خوسيبا لورنتي هدف الفوز لفياريال الذي ارتقى إلى المركز الثامن برصيد 32 نقطة. وحقق سبورتينج خيخون فوزاً صعباً على اوساسونا 3-2، سجل للفائز أنجل دي لاس كويفاس ميجل (17) ودافيد بارال (70) ودييجو كاسترو (80 من ركلة جزاء)، وللخاسر الإيراني جواد نيكونام (38 من ركلة جزاء) والمجري كريستيان فادوش (49). وخسر راسينج سانتاندر أمام الميريا بهدفين نظيفين سجلهما فرناندو سوريانو (29) والبرت كروسات (67). وتعادل خيريز مع اسبانيول بهدف لكل منهما

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته