الاتحاد

الرياضي

تفسيرات «سياسية» تؤجل عودة اتحاد الكرة للخدمة

قررت اللجنة الأولمبية العراقية تأجيل الإعلان عن إعادة اتحاد الكرة المنحل للخدمة وذلك إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية المقرر إقامتها في السابع من الشهر الحالي، وجاء تأجيل الإعلان عن إعادة الاتحاد الذي يرأسه حسين سعيد خشية تفسير التراجع عن قرار اللجنة الأولمبية في 16 نوفمبر الماضي والقاضي بحل الاتحاد تفسيراً (سياسياً) يؤثر على مجرى الانتخابات البرلمانية التي تقام الأحد المقبل في العراق.
وقال مصدر في اللجنة الأولمبية إن الاجتماع المزمع عقده أمس بين اللجنة والاتحاد المنحل للخروج بصيغة توافقية لحل الأزمة قد تأجل إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية، مبيناً أن رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي عقد أمس الأول اجتماعاً تمهيدياً مع الهيئة المؤقتة لإدارة شؤون إدارة كرة القدم في العراق، ووصف المصدر الاجتماع الذي دار بين حمودي والهيئة المؤقتة بأنه لم يخرج بنتائج إيجابية ولم يتوصل المجتمعون إلى حلول توافقية حول حل أزمة كرة القدم في العراق.
من جهة أخرى، قلص القوة الجوية الفارق بينه وبين أربيل المتصدر إلى ثلاث نقاط مجدداً بعدما هزم مضيفه سامراء 3- صفر أمس الأول في المرحلة الحادية عشرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدوري العراقي لكرة القدم. وسجل أمجد راضي (42) ومحمد حنون (68) وهيثم كاظم (92) أهداف الجوية الذي أصبح رصيده 28 نقطة مقابل 31 لأربيل، فيما توقف رصيد سامراء عند 13 نقطة في المركز العاشر.
وحقق الصناعة فوزاً ثميناً على مضيفه الديوانية بهدفين نظيفين لأياد شعلان (21) وعدنان ناصر (33) رافعاً رصيده إلى 23 نقطة بفارق الأهداف خلف نفط الجنوب الثالث في المجموعة الثانية.
وفي المجموعة ذاتها واصل النجف وصيف الموسم الماضي مسلسل نتائجه المخيبة إثر تعادله مع الحسنين سلباً، بينما تعادل الكرخ مع البريد بهدف لياسر يحيى (60) مقابل هدف لعبدالله إسماعيل (92).
وفي باقي المباريات، فاز الميناء على نفط ميسان بهدف لعمر علاء (70)، والحدود على ميسان بهدف لعلاء الدين رحيم (87)، وخسر السماوة أمام الناصرية بهدف لعلي عداي (90) مقابل هدفين لجاسم محمد (4) وعادل شركاط (31).

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا