الاتحاد

الرئيسية

للمرة الأولى.. لافروف يلتقي الخطيب في ميونيخ

نائب الرئيس الأميركي بايدن يلتقي وزير الخارجية الروسي لافروف على هامش قمة ميونيخ

نائب الرئيس الأميركي بايدن يلتقي وزير الخارجية الروسي لافروف على هامش قمة ميونيخ

التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم السبت للمرة الأولى رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب أثناء زيارة لميونيخ، بحسب مصدر في الوفد الروسي على ما نقلت وكالات الأنباء.

ولم تصدر أي معلومة بشأن ما جرى تداوله أثناء هذا اللقاء الذي جرى على هامش المؤتمر حول الأمن في ميونيخ. وهذا هو اللقاء الأول بين الرجلين منذ انتخاب الخطيب في نهاية 2012 رئيسا للائتلاف السوري المعارض.

والتقى لافروف أيضا نائب الرئيس الأميركي جو بايدن والموفد الدولي الأخضر الإبراهيمي. ويحاول الأميركيون والروس على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ تضييق الخلافات بينهما حول النزاع في سوريا.

وأعرب بايدن السبت في ميونيخ عن أمله في أن يعزز المجتمع الدولي دعمه للمعارضة السورية لنظام الرئيس بشار الأسد الذي "لم يعد قادرا على قيادة الأمة".

وأشار نائب الرئيس الأميركي إلى "أن خلافات كبرى" لا تزال قائمة بين الولايات المتحدة وروسيا حول سوريا من بين ملفات دولية كبرى.

من ناحيته، عبر لافروف في كلمة ألقاها بعد المسؤول الأميركي عن تمنيه في أن تجتمع مجموعة العمل حول سوريا بقيادة الممثل الخاص للأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي مجددا للسعي إلى التوصل إلى حل انتقالي معتبرا أنه يمكن "تحقيق تقدم".

اقرأ أيضا

سقوط صواريخ قرب السفارة الأميركية في بغداد