الاتحاد

الرياضي

توتنهام يهزم إيفرتون ويستعيد المركز الرابع

استعاد فريق توتنهام المركز الرابع في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما تغلب على إيفرتون 2-1 أمس الأول في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة. وفي مباراتين أخريين تغلب ليفربول على بلاكبيرن 2-1 وتعادل سندرلاند مع فولهام سلبياً.
وافتتح رومان بافليوتشينكو التسجيل لتوتنهام ثم أضاف لوكا مودريتش الهدف الثاني للفريق ثم رد إيفرتون بهدف للاعب جوزيف يوبو في الشوط الثاني، وعانى توتنهام من ضغط هجومي مكثف من الفريق الضيف لكنه حافظ على تقدمه ليخرج من المباراة بثلاث نقاط مهمة. ورفع توتنهام رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام مانشستر سيتي.
وسيطر توتنهام على مجريات اللعب في الشوط الأول وتقدم بعد 11 دقيقة من بداية المباراة بهدف بافليوتشينكو، وبعدها مرر نيكو كرانجكار الكرة إلى مودريتش داخل منطقة الجزاء حيث سددها وارتدت من أسفل العارضة إلى داخل الشباك.
وفي الشوط الثاني كثف إيفرتون ضغطه الهجومي وسجل يوبو هدف الفريق في الدقيقة 55 بعدما أخفق حارس المرمى هويريليو جوميز في التعامل مع تمريرة بالشكل الصحيح. وكاد إيفرتون أن يتعادل عن طريق لاندون دونوفان لكن اللاعب أهدر فرصة ثمينة لينتهي اللقاء بفوز توتنهام 2-1.
وعاد فيرناندو توريس إلى التشكيل الأساسي لليفربول ووضع بصمته على الفور حيث سجل للفريق هدف الفوز 2-1 في شباك بلاكبيرن. وافتتح ستيفن جيرارد التسجيل لليفربول في الدقيقة 20 ثم تعادل بلاكبيرن بهدف للاعب كيث أندرز سجله من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعدما لمس جامي كاراجر الكرة بيده داخل منطقة الجزاء. وبعدها حسم توريس اللقاء لصالح ليفربول بهدف سجله قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.
وكاد بلاكبيرن أن يحقق التعادل لكن الحارس خوسيه رينا تصدى لكرة خطيرة سددها كريستوفر سامبا، ليخرج ليفربول من المباراة بثلاث نقاط. وتعادل سندرلاند مع فولهام سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 38 نقطة لفولهام في المركز التاسع.

اقرأ أيضا

كيلر يحظى بالدعم لرئاسة اتحاد الكرة الألماني