الاتحاد

الإمارات

جمارك أبوظبي تحبط تهريب 128 كجم من مادة مخدرة

أحبط رجال الجمارك في منفذ جمرك مطار أبوظبي الدولي عملية كبيرة لتهريب ما يزن 128,2 كيلوجرام من بذور الخشخاش المخدرة.

واشتبه مفتشو الجمارك - أثناء النوبة الليلية وعند وصول مسافري إحدى رحالات الطيران القادمة من الهند - بعدد 3 من القادمين على تلك الرحلة وهم من الجنسية الهندية.

وعند خضوعهم لعملية التفتيش، تم العثور لدى المهرب الأول وبحقائبه الثلاثة على عدد 52 كيسا تحتوي على بذور الخشخاش المخدرة وتزن 52 كيلوجراما. وأعقبه المهرب الثاني، وهو أيضا من الجنسية الهندية، وعثر بحقائبه الاثنتين على عدد 35 كيسا تحتوي على بذور الخشخاش المخدرة وتزن 35,1 كيلو جرام.

واختتمت عملية التفتيش بالمهرب الثالث، وهو أيضا من الجنسية الهندية، وكان يحمل 3 حقائب. وعند التفتيش، وجد عدد 41 كيسا تحتوي على بذور الخشخاش المخدرة وتزن 41,1 كيلوجرام.

وبعد إنهاء الإجراءات الجمركية المتبعة، أحيل المتهمون الثلاثة إلى جهة الاختصاص.

وأشاد معالي حمد الحر السويدي رئيس دائرة المالية بيقظة رجال الجمارك في مطار أبوظبي الدولي وسعيهم الحثيث إلى منع وإحباط جميع محاولات تهريب المخدرات والممنوعات وما يضر ويمس بأمن البلد وتصديهم الدائم لتلك المحاولات البائسة.

كما أثنى سعادة سعيد أحمد المهيري مدير عام الإدارة العامة للجمارك على جهود رجال الجمارك. وقال "إننا في هذا اليوم وبعد جهود وعمل متواصل نشعر بأننا نعمل جاهدين لحماية منافذنا الجمركية من أي خطر يهدد أمن مجتمعنا واقتصادنا من خلال مفتشينا البواسل الذين لا يتوانون على تقديم أي جهد في سبيل حماية الوطن من أي خطر يتربص به وبأهله".

اقرأ أيضا

أحمد بن محمد يوجّه بسرعة إعداد استراتيجية إعلامية موحّدة بدبي