الاتحاد

الرياضي

الدح يهزم المكسيكي أنجل بإجماع الحكام

الدح (يمين) يسقط أنجل أرضاً (من المصدر)

الدح (يمين) يسقط أنجل أرضاً (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - فاز بطل الإمارات الملاكم المحترف عيسى الدح على المكسيكي ميجيل أنجل بإجماع الحكام بنهاية الجولة الأخيرة، لبطولة دبي الدولية للملاكمة التي أقيمت أمس الأول بنادي الطيران وضمت عشر مباريات تنافس فيها نخبة من أبطال الملاكمة وفنون القتال في العالم، وتنوعت المباريات بين الملاكمة الكلاسيكية والتايلاندية وفنون القتال المتنوع والكيك بوكسينج، وذلك بحضور جماهيري كبير.
واتسمت مباراة الدح وأنجل بالندية والإثارة، حيث لم ينقطع الجمهور عن التشجيع ومؤازرة عيسى الدح طيلة جولات المنافسة.
وفازت السويدية ميكايلا على الإيطالية شانتال، حيث أنهت ميكايلا المباراة في الجولة الأولى بالضربة القاضية.
وفي منافسة أخرى بين البطل الفرنسي سيبي والبطــل الإيراني عباس انتهــت المباراة باستسلام سيبي حين وجه له عباس ضربة خاطفة أدت إلى إصابتــه بالكتف وانسحابه قبل نهاية الجولة الثالثة، كما شهدت مباراة السويدي اكليس والايراني راميزاني منافسة شديدة، كاد يحسمها السويدي لولا وقوعه إثر ضربة خاطفة من خصمه أدت إلى قرار حاسم من الحكام بتعادل البطلين.
ومن المباريات المثيرة أيضاً المنافسة التي جمعت أبطالا من فئة كي-1 الملاكم الأميركي الشهير، والممثل في هوليوود بوب ساب والسويدي توفان، انتهت بفوز بوب ساب بالضربة القاضية التي أدت إلى استسلام توفان بسبب إصابة في قدمه.
كما شهدت المنافسة التي جمعت البريطانية كيري مع الفرنسية مالينيكا تميزاً ملحوظاً للبطلة البريطانية، التي أنهت المنافسة قبل الجولة الأولى بضربات ساحقة.
وقال عيسى الدح عقب فوزه: أتوجه بالشكر لكل ما ساندني في مشواري ولجميع رعاة هذه البطولة التي أثبتت أنها قطعت شوطاً كبيراً في تعزيز خارطة الإمارات على ساحة المنافسات الدولية الرياضية، لا سيما مع مشاركة نخبة من أبطال العالم والاهتمام الإعلامي والحضور الجماهيري الذي شهدناه والمستوى العالي من التنظيم، ونأمل أن يكون الحدث في المرة القادمة على قدر أكبر من الوصول للعالمية ومشاركة المزيد من الأبطال من دول العالم.
كما توجه الدح بالتحية والتقدير والشكر للجمهور، وقال: التشجيع النابع من القلب هو ما دفعني لتحقيق هذا الإنجاز، وسأواصل هذا النهج الذي بدأته منذ صغري وتحقيق الإنجازات في كافة المحافل والبطولات المحلية والدولية، ليبقى اسم الإمارات حاضراً ورايتها مرفوعة على منصات التتويج.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد: «أصحاب الهمم» يضربون المثل في التحدي والإرادة