الاتحاد

الاقتصادي

8 آلاف غرفة تديرها «روتانا» في الدولة بنهاية الربع الأول من 2010

«روز ريحان روتانا» أطول فندق يتوسط أبراج شارع الشيخ زايد

«روز ريحان روتانا» أطول فندق يتوسط أبراج شارع الشيخ زايد

تعتزم “روتانا للفنادق” افتتاح خمسة فنادق جديدة في الدولة خلال الربع الأول من العام الجاري، ليرتفع عدد فنادق المجموعة إلى 73 فندقا تضم 8 آلاف غرفة، بحسب عمر قدّوري نائب الرئيس الأول للعمليات في روتانا بالإمارات.
وأفاد، خلال مؤتمر صحفي أمس بدبي عقب افتتاح فندق “روز ريحان روتانا” بدبي، بأن المجموعة تعتزم افتتاح فندقين في أبوظبي ومثلهما في دبي وفندق في الشارقة خلال الربع الأول من 2010 ضمن خطة توسعات المجموعة للعام الجاري.
وأكد قدوري أن روتانا حافظت على حصتها في عدد الغرف الفندقية في دولة الإمارات، بواقع 10% بالرغم من دخول فنادق وعلامات فندقية جديدة إلى السوق المحلية.
وشدد على أن الأزمة المالية العالمية لم تؤثر على خطط توسعات روتانا للعام الحالي، مؤكدا أنها تسير وفق البرنامج المحدد سلفا.
ويعد فندق “روز ريحان روتانا” بدبي أعلى فندق في العالم، بارتفاع 72 طابقا، وبطول 333 مترا، بزيادة خمسة أمتار على فندق “بايكو تاورز” في بانكوك بتايلاند، والبالغ طوله 328 مترا، فيما تبلغ تكلفة الفندق 180 مليون درهم، بحسب قدوري.
وأشار إلى أن تأخير افتتاح فندق “روز ريحان روتانا” جاء بسبب استكمال التراخيص، واستيفاء بعض الإجراءات الخاصة بالتشغيل.
وأضاف” تم الانتهاء من أعمال الفندق في أبريل الماضي، وبدأ في استقبال النزلاء منذ فترة، إلا أن الافتتاح الرسمي تم أمس، كما تسلم الفندق مؤخرا الشهادة الرسمية من موسوعة “جينيس للأرقام القياسية” كأطول فندق في العالم ليضيف إلى دبي سجلا جديدا في تاريخها السياحي”.
وقال عمر قدوري: يعتبر الفندق الجديد إضافة لعلامة “ريحان” الخالية من الكحول، كما يساعد على تعزيز اسم روتانا عالميا ويعزز من ترسيخ تقدم دبي على الوجهات الأخرى في خريطة الوجهات السياحية العالمية.
ونوه إلى أن 50% من فنادق روتانا تتركز في أبوظبي والعين، مشيرا إلى أن المجموعة ستضيف فندقا جديدا في جزيرة “ياس”.
وأفاد بأن النصف الآخر من فنادق المجموعة يتركز في دبي والإمارات الشمالية، مشيرا إلى أن العائد على الاستثمار في القطاع الفندقي ما زال جيدا ويصل إلى 10%.
وأوضح بأن روتانا ترتبط بعقد إدارة للفندق مع شركة “بنيان” العقارية المالكة للفندق لمدة 10 سنوات، لافتا إلى وجود شراكة استراتيجية ليصبح العقد طويل المدى.
ولفت إلى أن عدد الفنادق التي تديرها روتانا حاليا في دبي، مع افتتاح روز ريحان أضحى 11 فندقا، وسيرتفع إلى 13 فندقا خلال الربع الأول من 2010، لتضيف 547 غرفة فندقية جديدة.
وتوقع نعيم دركزللي المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في روتانا دبي والإمارات الشمالية أن تصل نسب الإشغال بفندق روز روتانا خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 65%، وبدأ حملة ترويجية للفندق في مختلف أسواق العالم، للاستفادة من كونه أعلى فندق في العالم.
وأشار إلى أن الفندق يستهدف استقطاب السياح من العائلات الخليجية والعربية، والعديد من الفئات الراغبة في استخدام الفنادق الخالية من الكحول.

اقرأ أيضا

«أرامكو»: استئناف الإنتاج بالكامل من خريص نهاية سبتمبر