الاتحاد

الرياضي

دروجبا: سندفع الثمن عند الاستهانة بأهل الدار

دروجبا (وسط) خلال تدريبات المنتخب الإيفواري أمس (أ ف ب)

دروجبا (وسط) خلال تدريبات المنتخب الإيفواري أمس (أ ف ب)

مالابو (أ ف ب) - حذر مهاجم تشيلسي الانجليزي ومنتخب كوت ديفوار لكرة القدم من الاستهانة بمنتخب غينيا الاستوائية الذي يواجهونه اليوم في الدور النهائي لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.
وقال دروجبا: “غينيا الاستوائية منتخب جيد، إنهم أقوياء وقدموا مباراتين رائعتين في الدور الأول قبل الخسارة أمام زامبيا صفر - 1”.
وأضاف: “يجب أن نكون في قمة مستوانا لمواجهتها؛ لأن منتخبا تغلب على السنغال (2- 1 ) وليبيا (1- صفر) وأحرج زامبيا، بالتأكيد سيقلقنا، وإلا سندفع الثمن غالياً في حال الاستهانة به”.
وتابع: “سنواجهه بجدية واحترام كبيرين؛ لأن اللعب أمام منتخب البلد المضيف ليس سهلا على الاطلاق، وقد عانينا من ذلك عام 2006 عندما خسرنا أمام الفراعنة في المباراة النهائية بركلات الترجيح” 3- 4 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر- صفر).
وجدد دروجبا (34 عاما) آماله بإنهاء مسيرته الدولية بإحراز اللقب، وقال: “ضحيت كثيراً في مسيرتي الاحترافية من أجل احراز لقب كأس الأمم الأفريقية”، في إشارة بالخصوص إلى المجهودات التي بذلها عام 2008 عندما تعرض إلى الإصابة في الركبة قبل النهائيات وخضع لعملية جراحية تعافى منها، وكان جاهزاً للعب على الرغم من أن ناديه اللندني عارض وقتها.
كان مدرب تشيلسي وقتها أفرام جرانت يمني النفس بأن يواصل دروجبا اللعب رغم الآلام التي يعانيها منذ الصيف الماضي وتأجيل خوض العملية الجراحية حتى يناير الحالي، وبالتالي الغياب عن العرس القاري، بيد أن دروجبا كان له رأي آخر فبكر بإجراء العملية وبالتالي العودة إلى الملاعب قبل النهائيات القارية.
وأضاف دروجبا: “منذ دفاعي عن ألوان منتخب بلادي والجميع يعرف بانه ليست هناك اي طريقة لمنعي من خوض كأس أمم أفريقيا، هل تعرفون ماذا يعني ذلك بالنسبة الى لاعب افريقي عموما ولي شخصيا، لا يوجد مدرب قادر على منعي من المشاركة مع منتخب بلادي”.
ويــدرك دروجــبا جيداً أنها الفرصة الأخيرة للجيل الذهبي للمنتخب الإيفواري لمنـح البـلاد لقبها الثاني في العـرس القاري.
ولم ينجح الجيل الذهبي للالفية الجديدة في فك العقدة التي لازمته في النهائيات القارية في النسخ الثلاث الاخيرة، حيث خسر المباراة النهائية لعام 2006 امام مصر المضيفة بركلات الترجيح، وخرج من نصف النهائي عام 2008 في غانا قبل أن يحل رابعاً، ومن الدور ربع النهائي في النسخة الأخيرة.
وقال دروجبا في هذا الصدد: “لا نصدق ما حصل لنا في النسخ الثلاث الاخيرة، لكن الأكيد أننا استخلصنا العبر ولن نفوت فرصتنا في النسخة الحالية”.

اقرأ أيضا

يوفنتوس يؤكد وضع رونالدو تحت الملاحظة لمتابعة إصابته