الاتحاد

الرياضي

برشلونة يبحث عن الفوز أمام سوسييداد

ميسي (يمين) يقود برشلونة أمام سوسييداد اليوم  (أ ف ب)

ميسي (يمين) يقود برشلونة أمام سوسييداد اليوم (أ ف ب)

مدريد (د ب أ) - يتطلع برشلونة إلى استعادة نغمة الانتصارات من جديد بعد سقوطه في فخ التعادل ثلاث مرات متتالية، عندما يستضيف ريال سوسييداد اليوم ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتعادل برشلونة بطل العالم في مبارياته الثلاث الماضية أمام فالنسيا وريال مدريد، في كأس ملك إسبانيا وفياريال في الدوري. وتقدم برشلونة خطوة كبيرة نحو التأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا بعدما تعادل مع مضيفه فالنسيا 1-1 الأربعاء الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي، لكنه يتخلف بفارق سبع نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني.
ويأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه لاعبو برشلونة من الإرهاق البدني والذهني بشكل مثير للقلق.
وقال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة: “جدول مبارياتنا كان مضغوطاً بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ولكننا معتادون على مثل هذا النوع من ضغط المباريات، ونعرف كيف نتعامل معه”. وأضاف بيكيه أنه: “ليس قلقا على الإطلاق”، من حقيقة أن برشلونة لم يحقق أي فوز خلال مبارياته الثلاث الأخيرة.
وتعد سلسلة الإصابات سبباً رئيسياً في تراجع مستوى برشلونة ونتائجه في الفترة الأخيرة.
ويفتقد برشلونة في مباراة اليوم جهود ديفيد فيا وإبراهيم أفيلاي وأندرو فونتاس وأندريس إنييستا وبيدرو، كما يغيب اللاعب المخضرم سيدو كيتا لانشغاله بالمشاركة مع منتخب مالي في بطولة كأس أمم أفريقيا 2012 المقامة حاليا بغينيا الاستوائية والجابون.
كذلك يواجه ريال سوسييداد، صاحب المركز الثاني عشر، أزمة بسبب الإصابات حيث يفتقد جهود إيمانول أجريتشي وجوسيبا لورنتي وجوركا إلوستوندو وديفيد زوروتوزا وفاديم دميدوف وألبرتو دي لا بيا وتشابي بريتو. ومع ذلك قال اللاعب المخضرم ميكيل أرانبورو قائد فريق سوسييداد: “نعرف أن المواجهة لن تكون سهلة، ولكننا سنخوض المباراة لنحاول تحقيق الفوز على ملعب كامب نو”.
ويحل ريال مدريد ضيفاً على خيتافي اليوم، ويتوقع أن يبقي البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد اللاعب أنخيل دي ماريا على مقعد البدلاء ويدفع بمسعود أوزيل وكاكا في خط الوسط بعدما قدما مستويات جيدة في الفترة الأخيرة. وفي مباريات أخرى تقام اليوم، يلتقي أتلتيك بيلباو مع إسبانيول وريال مايوركا مع ريال بيتيس وليفانتي مع ريسينج سانتاندر. وتستأنف منافسات المرحلة غداً بلقاء سبورتينج خيخون مع أوساسونا وإشبيلية مع فياريال وريال سرقسطة مع رايو فاليكانو وأتلتيكو مدريد مع فالنسية على أن تختتم بعد غد بلقاء غرناطة مع ملقا.

اقرأ أيضا

مارفيك يطلب معسكرين أوروبيين لـ«الأبيض» خلال الصيف