الاتحاد

دنيا

هيفاء وهبي تنافس عادل إمام داخل «دكان شحاته

موسم الصيف هو أمل صناع السينما المصرية، والذين سوف يواجهون، لأول مرة، موسماً سينمائياً يعد الأصعب بسبب قلة أسابيع العرض، حيث يبدأ الموسم في الأسبوع الأخير من شهر مايو وحتى الأسبوع الثالث من أغسطس، وسوف يكون الموسم الصيفي قصيراً بسبب حلول شهر رمضان مبكراً عن العام الماضي.
شركات الإنتاج السينمائي في مصر تنظر إلى الموسم السينمائي الصيفي برؤية خبراء السياحة الذين يرون أن العرب يعشقون القاهرة خلال شهر يوليو وسوف يرحلون من القاهرة في مطلع الأسبوع الأول من أغسطس وذلك من أجل العودة والاستعداد لشهر رمضان. وكانت السينما المصرية قد تأثرت العام الماضي بسبب تحويل قبلة 500 ألف زائر عربي من مصر إلى منتجعات تركيا.
الأمل الذي يراهن عليه خبراء الإنتاج هو تدفق الزوار العرب على القاهرة خاصة أن الفنادق سوف تُخفض من أسعارها من أجل استقطاب السياح العرب صيفاً في إطار سياسة التسويق التي سوف تراهن عليها كل هيئات السياحة العالمية لمحو آثار الأزمة المالية.
لهذه الأسباب صدر قرار عماد الدين أديب رئيس مجلس إدارة شركة جود نيوز بعرض فيلم «بوبوس»، للنجم عادل إمام بالقاهرة والعواصم العربية في نفس الوقت. والهدف من القرار هو جلب إيرادات عالية للفيلم من أجل جمع نفقات انتاج الفيلم التي تخطت 30 مليون جنيه. منها 14 مليون جنيه أجر عادل إمام بعد أن رفع أجره هذا العام 4 ملايين جنيه. ويأتي أحمد حلمي خلف عادل إمام في اهتمامات العرب فهو صار عشق الشباب العربي.. وأفلامه حصدت الملايين وكان وصيفاً للزعيم خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة. وربما يكون لهيفاء وهبي بفيلمها دكان شحاتة نصيب في كعكة الموسم الصيفي، خاصة وأن هناك الملايين من الشباب المراهق ستكون لديه الرغبة في متابعة هيفاء وهبي على شاشة السينما.
ولم تتضح حتى الآن خريطة الأفلام التي سوف يتم عرضها خلال الموسم الصيفي.. بخلاف فيلم عادل إمام «بوبوس»، «وعمر وسلمى 2»، لتامر حسني، وفيلم دكان شحاتة لهيفاء وهبي، هي أفلام صار عرضها مؤكداً.. ولم تتضح الصورة لباقي النجوم مثل أحمد عز الذي يصور فيلمه حالياً، ولم يعلن عن موعد عرضه.


بطل «دموع الورد» في دراما تركية جديدة
عمّار «القلب الشجاع»
على قناة أبوظبي الأولى

أبوظبي (الاتحاد) - ما بين الحب والثأر وما بين نداء القلب ونداء الواجب.. تجري أحداث المسلسل التركي المدبلج الجديد «قلب شجاع» الذي تعرضه قناة أبوظبي الأولى ابتداء من السبت الموافق 28 مارس.
تدور أحداث المسلسل حول «يوسف» الذي يؤدي دوره الممثل التركي كنعان أميرزالي أوجلو الذي سبق ولعب دور «عمار» في مسلسل «دموع الورد». ويوسف شاب قوي جريء يجمع في شخصيته صفات الشجاعة والإقدام والبطولة وهو رجل نزيه يحب الخير ويسعى دائما لتحقيقه.
وتشاء الأقدار أن يكون يوسف شاهداً على مقتل صديقه الحميم أثناء حفل زفافه على يد قناص مجهول ويقرر يوسف أن ينتقم لمقتل صديقه لكن يجد نفسه في مواجهة شبكة إرهاب دولية تحركها أجهزة مخابرات لدول كبرى، وفي سعيه نحو الانتقام يقع في غرام ابنة أحد زعماء هذه الشبكة فهل ستنتصر إرادة الحب أم ستكون الغلبة لنداء الواجب؟
يلعب أدوار البطولة في المسلسل كنعان أميرزالي أوجلو «يوسف»، علي سورملي، زينب توكوش، إبرو جيوندوبيوجل. أما أصوات الدبلجة فيؤديها كل من الممثلين السوريين محمد حداقي، حسام الشاه، عصام عبه جي، رغدة الشعراني وآخرون

اقرأ أيضا