الاتحاد

الاقتصادي

«صندوق خليفة» يدعم إطلاق رحلات «سي كروزر» البحرية

إطلاق رحلات «سي كروزر» البحرية في أبوظبي بدعم من «صندوق خليفة»

إطلاق رحلات «سي كروزر» البحرية في أبوظبي بدعم من «صندوق خليفة»

أطلق إماراتي مشروع “سي كروزر” لتنظيم رحلات بحرية على امتداد شواطئ أبوظبي بدعم مالي من “ صندوق خليفة لدعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة”، وذلك لتعزيز قائمة المنتجات والخدمات السياحية المتنوعة التي توفرها العاصمة الإماراتية لزوارها.

وتهدف هذه الرحلات البحرية إلى تسليط الضوء على أبرز معالم أبوظبي من خلال جولة مدتها ساعتان على كورنيش العاصمة الإماراتية أو رحلة غطس وصيد أو الانطلاق لاستكشاف الجزر الطبيعية والمياه النقية قبالة سواحل أبوظبي، حيث تنطلق الجولات من رصيف سوق السمك في أبوظبي من الثامنة والنصف صباحا وحتى الثامنة مساء يوميا على أن يتم الحجز مسبقا.
وتستخدم “سي كروزر” في جولاتها، يختين من نوع “جلف كرافت” اعتمدتهما “هيئة أبوظبي للسياحة” ويتسع كل منهما لـ “18” راكبا إلى جانب طاقم من ملاح محترف وأخصائي إنقاذ.. فيما تعتبر أول مزود للرحلات البحرية يستخدم هذا النوع من اليخوت التي تتضمن كابينة مغطاة بنوافذ زجاجية كبيرة لمشاهدة المعالم السياحية.
وتم تجهيز كل يخت بأحدث سترات النجاة ومعدات السلامة وأنظمة الملاحة وتحديد المواقع الجغرافية وأجهزة رصد واتصال لاسلكي، تعمل تلقائيا من خلال إرسال موقع اليخت إلى الجهات المعنية في حالات الطوارئ. من ناحيته، أعرب ياسر الحميري صاحب المشروع في تصريح له بهذه المناسبة، عن تطلعه للمساهمة في إتاحة المجال أمام الجميع لاكتشاف شواطئ أبوظبي ومياهها الدافئة، وما تتمتع به من حياة طبيعية غنية من خلال تجربة بحرية استثنائية وبأسعار مناسبة.
وأوضح أن الرحلات البحرية تشكل وسيلة مثالية للتعرف عن قرب إلى الجزر الطبيعية المحيطة بالعاصمة الإماراتية والاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة تبدو في خلفيتها معالم أبوظبي.
وأشار ياسر إلى أن تنظيم هذه الجولات يلبي طموحاته المهنية، مؤكدا أن أبوظبي هي أفضل وجهة للرحلات البحرية في منطقة الشرق الأوسط، متمنيا افتتاح كافة المراسي الجديدة في الإمارة وتوسعة برنامجه لينطلق بالزوار من كورنيش أبوظبي إلى أرقى معالم الجذب والمطاعم في جزر الريم والسعديات وياس.

اقرأ أيضا

السيارات الكهربائية على طريق خفض التكلفة