الاتحاد

الاقتصادي

أيسلندا تعلن تخفيضاً جديداً لأسعار الفائدة

ريكيافيك (د ب أ) - خفض البنك المركزي في أيسلندا أمس سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية ليصل إلى 4,25%، مشيراً إلى تراجع التضخم في ديسمبر ويناير.
وتعد خطوة مصرف “سيدلابنكي” هي الأحدث في سلسلة خفض أسعار الفائدة بعد أن خفض البنك المركزي تكاليف الإقراض من مستوى 18% المرتفع في أعقاب الأزمة المالية العالمية خلال 2008. كما خفض البنك في ديسمبر سعر الفائدة الخاص بالإقراض لأجل أسبوع.
وبلغ التضخم 1,8% الشهر الماضي مقارنة بالمعدل المستهدف من جانب البنك ويبلغ 2,5%. ويأتي خفض الفائدة وسط جهود من جانب الجزيرة الواقعة في المحيط الأطلنطي من أجل الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي.


بكين تتعهد بمكافحة التضخم

بكين (د ب أ) - وعد رئيس الوزراء الصيني وين جياباو أمس بمحاربة التضخم بعد أن أدى ارتفاع الأسعار إلى سخط عام. وفي كلمة عشية احتفالات رأس السنة القمرية, قال وين إن الحكومة سوف تتخذ إجراءات لمواجهة ارتفاع الأسعار واستقرار أسعار العقارات. وذكرت صحيفة “رينمين ريباو” عن وين قوله إن “طريقنا للأمام لا يزال يتعرض للكثير من العقبات والمشاكل”.


تفتيش مكاتب مصرف «دويتشه بنك» في موسكو

موسكو (أ ف ب) - أعلن المحققون الروس أمس أنهم فتشوا مكاتب المصرف الألماني “دويتشه بنك” في موسكو في إطار تحقيق حول اختلاس 87,5 مليون دولار خلال إعادة بناء فندق شهير في العاصمة الروسية.
وجاءت هذه المداهمة في إطار تحقيق يستهدف رجل الأعمال الروسي فيتالي غوغخيا المتهم باختلاس أموال من ميزانية اعادة بناء فندق موسكفا.
ويقول المحققون إنه يمثل مصالح النائب الروسي اشوت ايغيازاريان الذي فقد حصانته البرلمانية في نوفمبر وبدأت ضده ملاحقات قضائية بتهمة الاحتيال.

اقرأ أيضا

برنت يتكبد أسوأ خسارة أسبوعية خلال عام