الاتحاد

الاقتصادي

«دبي للاستوديوهات» تستضيف 8 شركاء أعمال في «كابسات»

أعلنت مدينة دبي للاستوديوهات، المنطقة الحرة المخصصة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والإذاعي في الشرق الأوسط، والعضو في “تيكوم للاستثمارات”، عن استضافتها ثمانية شركاء أعمال في جناحها المشارك في الدورة السادسة عشرة لمعرض كابسات الشرق الأوسط، أهم حدث متخصص بقطاع الإعلام الإلكتروني والاتصالات الفضائية في منطقة الشرق الأوسط.
وتتضمن قائمة شركاء الأعمال المشاركين في جناح مدينة دبي للاستوديوهات كلاً من مؤسسات “تاور ميديا” (تلفزيون الآن)، و”فيرست ميديا” (تلفزيون سما)، و”برودكاست ميدل إيست” (فارسي 1)، و”المركز الوطني للبث” (قناة صنّاع القرار)، و”إن دي تي في ميدل إيست فنتشرز”، و”إيموشن”، و”أمنيو تيكنولوجي”، و”ميديا نيوكليوس”.
وسيسلط معرض كابسات الشرق الأوسط 2010، الذي ستعقد فعالياته في الفترة من 2- 4 مارس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، الضوء على أحدث تقنيات الإرسال والبث الخاصة بالكيبل والفضائيات في الشرق الأوسط.
ويلقي جمال الشريف المدير التنفيذي لمدينة دبي للاستوديوهات، محاضرة بعنوان “تلبية الطلب على تقنية الوضوح العالي في الشرق الأوسط” في قاعة المؤتمرات في معرض كابسات.
وقال الشريف: “يبحث قطاع البث في منطقة الشرق الأوسط حالياً على تقنيات جديدة للتحول إلى منصة بث رقمية متكاملة. ولا شك في أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز معايير البث الرقمي، وخفض التكاليف التشغيلية، وتوفير خدمات أكثر تنافسية وتوفير تجربة أفضل للمتلقين”.
وأضاف: “نحن سعداء بالمشاركة في دورة المعرض هذا العام، وتسليط الضوء على شركاء أعمالنا الثمانية. وكلنا ثقة في أن يكون الحدث مفيداً لهم ولقطاع البث بشكل عام”.
ومن المتوقع أن يستقطب معرض كابسات الشرق الأوسط المئات من الشركات العارضة والزوار من الولايات المتحدة، وأوروبا، وأفريقيا، وآسيا، والشرق الأوسط. وبالتزامن مع المعرض، سيتم تنظيم معرض ساتلايت الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يهدف إلى أن يكون منصة التواصل الخاصة بهذا القطاع واستكشاف فرص الأعمال، وصياغة الاستراتيجيات وإبرام شراكات من أجل التخاطب المرئي والصوتي، ونقل البيانات والتواصل من خلال بروتوكول الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.
ويتناول مؤتمر البث في معرض كابسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2010 العديد من القضايا الرئيسة بما في ذلك الطرق الكفيلة بتوفير قيمة أعلى في السوق، وتلبية الاحتياجات المتزايدة للجمهور في منطقة الشرق الأوسط والعالم على حد سواء. كما سيوفر المؤتمر منصة مثالية لمؤسسات البث والمتخصصين لتبادل الخبرات حول خدمات بث الوضوح العالي.
يذكر أن المؤسسات الإعلامية التابعة لـ”تيكوم للاستثمارات” بما في ذلك مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستوديوهات، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي، توفر سلسلة متكاملة من العروض المتخصصة ساهمت في تأسيس مركز راسخ للمؤسسات الإعلامية وإنشاء المحتوى في المنطقة.

اقرأ أيضا

قبيل المفاوضات.. فائض تجاري ياباني قياسي مع أميركا