الاتحاد

الرياضي

مؤتمر صحفي اليوم لتوضيح ملابسات «منشطات» الغافري

جانب من منافسات  بطولة دبي الدولية  للسباحة (الاتحاد)

جانب من منافسات بطولة دبي الدولية للسباحة (الاتحاد)

علي معالي (دبي) - يعقد السباح محمد الغافري لاعب منتخبنا الوطني صاحب برونزية كأس العالم في 50 م ظهرا والتي جرت بدبي 2011 مؤتمراً صحفياً مساء اليوم لتوضيح ملابسات تهمة تعاطي المنشطات، حيث سيتم عرض الأحداث التي دارت في الفترة الأخيرة وسوف يصطحب معه كل الأدوية والروشتات التي كتبها له الأطباء، يحضر المؤتمر أعضاء مجلس إدارة الاتحاد برئاسة أحمد الفلاسي، وذلك في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي، حيث تقام بطولة دبي الدولية الثانية والتي انطلقت فعالياتها مساء أمس الأول.
من جانبه، عبر أحمد الفلاسي عن سعادته بالحضور الضخم للسباحين في دولية دبي الثانية، والذين يصل عددهم إلى 500 سباح من 43 نادياً من مختلف أندية العالم.
وأكد الفلاسي براءة السباح محمد الغافري صاحب برونزية العالم في سباق 50 م ظهرا في البطولة التي جرت بدبي العالم الماضي، من تهمة تعاطي المنشطات، وقال: الإعلام ظلم الغافري والذي نعتبره مستقبل سباحة الإمارات، حيث حصل على برونزية كأس العالم التي جرت في دبي وهو سليم مئة في المئة، وليس صحيحاً أنه تناول فيها منشطات، وفي بطولات الخليج فإن ميدالياته التي حصل عليها سليمة تماماً، وما حدث في دورة الألعاب الخليجية التي جرت في البحرين أنه تناول أدوية برد وحصل على روشتة من الدكتور وخطؤه الوحيد أنه في البطولات عندما تحصل على أدوية تصرح بها، ولكنه أخطأ حين لم يصرح، وبعد الفحص عليه اتضح أن المادة التي تناولها والخاصة بالبرد بها نوع من المحظورات، ولم يكن يعلم السباح أن بها مادة محظورة لأنه تناولها لعلاج البرد حتى يستطيع المشاركة وتم إيقافه لمدة 3 أشهر بعد بطولة البحرين”.
وأضاف: ما حدث للسباح “شوشرة” لا داعي لها، والمنشطات موجودة في كل العالم وفي كل ما نتناوله يوميا من مأكولات ومشروبات، ومن الممكن أن يتناول أي شخص أدوية ولا يعلم ما بها، والغافري وقع عليه ظلم كبير لأنه سباح موهوب ولا يحتاج لتناول منشطات حتى يبرز في بطولة الألعاب الخليجية الأولى ونعتبره من الثروات الجيدة في رياضة السباحة.
وقال: دولية دبي هي بطولة معترف بها دولياً ومؤهلة للأولمبياد، ونحن نعمل على بناء وتطوير السباحة في الإمارات والمناطق المجاورة أيضاً، ومجمع حمدان بن محمد بن راشد خلق نوعاً من التنافس بين عدد كبير من سباحينا أو سباحي المنطقة، وكنا في السابق لا نشارك إلا في بطولة الخليج فقط ولكن تغير الوضع حالياً بالمجمع الجديد، حيث كثرت الأندية ومنها العين والوحدة والوصل والنصر والجزيرة وغيرها وتزايدت المشاركات والخبرات من خلال الاحتكاك بالمدارس المختلفة.
وتابع: المدرب بينر مستمر مع المنتخب لأن هناك برنامجا جيدا تم وضعه، حيث يتدرب المنتخب على مدار الموسم سواء في العين أو في أبوظبي أو دبي وهذا يتيح للمنتخب دخول البطولات بشكل جيد لأن هناك استمرارية في التدريبات ولدينا قاعدة.
من جهة أخرى، انطلقت بطولة دبي الدولية الثانية للسباحة بمجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي وسط مشاركة 43 نادياً من مختلف دول العالم، ومساء أمس الأول جرت 45 سباقا تحت 10 و11 و13 سنة للأولاد والبنات.
ففي سباق 100م حرة أولاد تحت 10 سنوات فاز سايمون دويهي من نادي أكوا مارين بالميدالية الذهبية وحصل هيو هايلسون على الفضية ونال باسل مناع من هاميلتون دبي البرونزية، وتحت 11 سنة حاز القطري يعقوب عبدالعزيز الذهبية ونال حسان عصام من نادي غاز الشمال العراقي الفضية وحصل ايتلين تايلون على البرونزية من هاميلتون دبي، وتحت 13 سنة فاز مصطفى طارق ومصطفى عمر من نادي هليوبولس المصري بالمركزين الأول والثاني ونال نوح عبدالعزيز من منتخب قطر المركز الثالث.
وفي سباق 200م حرة بنات تحت 10 سنوات فازت بالمراكز الثلاثة الأولى مالفينا آدم وكايلي ديكير وصوفيا تايلون من هاميلتون دبي، وتحت 11 سنة فازت دانيال جاك كور من نادي الأورثوذكسي الأردني بالذهبية، ثم فرانشيسكا من هاميلتون دبي ثانية، وهبة دوحي من أكوا مارين ثالثة، وتحت 13 سنة فازت موللي جوانز وكريستا من هاميلتون بالذهبية.
وفي سباق 50م صدراً أولاد تحت 10 سنوات فاز بالمركز الأول باسل مناع، وتحت 11 سنة فاز بالمركز الأول كرار علي من غاز الشمال العراقي، وتحت 13 سنة حاز كاميرون ماثيو على الذهبية.
وفي 100م صدراً بنات تحت 10 سنوات فازت ربيكا مزهر بالمركز الأول، وتحت 11 سنة فازت جاجانا من كليو باترا دبي بالذهبية، وتحت 13 سنة فازت هايدي عمرو مصطفى من هليوبوليس بالذهبية، وفي 400م متنوع أولاد تحت 13 سنة فاز بالذهبية فريح سمير من الأورزوثكسي، وفي سباق 100م فراشة بنات تحت 10 سنوات فازت لورا اولانوسكا من هاميلتون بالذهبية، وتحت 13 سنة فازت منيرة بسيوني من سموحة المصري بالذهبية، وفي 100م ظهرا أولاد تحت 10 سنوات فاز هيو هايلسون من هاميلتون بالمركز الأول، وتحت 11 سنة فاز راشد العسكري من كاظمة الكويتي بالمركز الأول، وتحت 13 سنة فاز نوح عبدالعزيز من منتخب قطر بالمركز الأول. وفي سباق 50م ظهراً بنات تحت 10 سنوات فازت بالمركز الأول مالفينا آدم من هاميلتون، وتحت 11 سنة فازت دانيال جاك من الأورذوثكسي بالذهبية، وتحت 13 سنة فازت اليكسا الخوري من رمال لبنان بالمركز الأول. وفي 200م فراشة تحت 13 سنة أولاد فاز فريح سمير من الأورذوثكسي بالذهبية، وفي 200م متنوع بنات تحت 10 سنوات فازت بالمركز الأول ربيكا مزهر من أكوا مارينا، وتحت 11 سنة فازت فرانشيسا فالزون من هاميلتون بالذهبية وتحت 13 سنة فازت كريستا كيبليت بالذهبية، وفي 400م حرة تحت 13 سنة أولاد فاز بالمركز الأول نوح عبدالعزيز.
وفي سباق 50م حرة بنات تحت 10 سنوات فازت مالفينا آدم من هاميلتون بالذهبية، وتحت 11 سنة فازت فرانشيسكا من هاميلتون بالمركز الأول، وتحت 13 سنة فازت أليكسا الخوري من رمال لبنان بالذهبية.
وفي سباق 200م صدراً أولاد تحت 10 سنوات فاز علي حرب من جزيرة بيروت بالذهبية، وتحت 11 سنة فاز حسن قمبر من كاظمة الكويتي بالذهبية وتحت 13 سنة فاز كاميرون ماتيوسمن بالمركز الأول.
وفي سباق 200 م ظهرا (بنات) فازت بالذهبية ماريا من هاميلتون، وتحت 13 سنة فازت موللي جوانز بالمركز الأول، وفي سباق 50م فراشة أولاد تحت 10 سنوات فاز جاد حرب من جزيرة بيروت بالذهبية، وتحت 11 سنة فاز حسان عصام من غاز الشمال بالذهبية، وتحت 13 سنة فاز محمد عمرو حسين من هليوبوليس بالذهبية.
وفي تتابع 4 في 100م حرة تحت 10 سنوات أولاد فاز هاميلتون بالمركز الأول وجاء كاظمة الكويتي في المركز الثاني ثم المعادي المصري في الثالث، وتحت 11 سنة فاز كاظمة بالمركز الأول وجاء غاز الشمال ثانياً ثم هاميلتون ثالثاً، وتحت 13 سنة فاز هليوبوليس بالمركز الأول وجاء هاميلتون ثانياً ثم العين ثالثاً.

اقرأ أيضا

رونالدو آلمه التشكيك بـ "نزاهته" على خلفية اتهامات الاغتصاب