الاتحاد

الاقتصادي

الصينيون يشترون نصف السلع الفاخرة في العالم بحلول 2020

هونج كونج (د ب أ) - يتجه المستهلكون الصينيون إلى شراء حوالي نصف السوق العالمية للسلع الفاخرة والسياحة بحلول عام 2020، بحسب تقرير لمؤسسة “سي إل إس أيه آشيا باسيفيك ماركتس”في هونج كونج.
وقال التقرير إن حصة الصين من المبيعات العالمية للسلع الفاخرة والسياحة سوف ترتفع من 15% في الوقت الراهن إلى 44% في عام 2020، ليصل حجم إنفاقهم سنوياً إلى 74 مليار يورو. وفي تقرير مؤلف من 140 صفحة بعنوان “الانغماس في الذهب: أنماط الحياة الفاخرة في الصين”، تقول المؤسسة إنه في ظل معدل نمو سنوي 23%، سوف تكون الصين قريباً أكبر سوق محلية في العالم للسلع الفاخرة”.
وأشار ملخص للتقرير إلي أن “شركات السلع الفاخرة تتوسع بشكل سريع لتلبية الطلب الذي سيشكل نصف نموها العالمي المتوقع في السنوات العشر المقبلة”. وقال الملخص إن “أكبر عملاء شركة لوي فيتون هم بالفعل مشترون صينيون”، مضيفاً أنه بإضافة إقليمي هونج كونج وماكاو “تمثل المنطقة 28% من مبيعات سواتش و22% لريتشمونت و18% بالنسبة لجوتشي و14% لبولجاري و11% لهيرمس”. وجاء في التقرير أن النمو السريع للإنفاق على السلع الفاخرة سوف تكون القوة الدافعة له بشكل جزئي حقيقة أن الأثرياء الصينيين ستكون أعمارهم في المتوسط أصغر 15 عاماً عن نظرائهم في الخارج.

اقرأ أيضا

كيف هزم الإصلاح الاقتصادي «ثورة» الدولار في مصر؟