الاتحاد

دنيا

إجراءات بسيطة للعناية بالبشرة للفتيات «الكسولات»

النظارة الشمسية تحمي الوجه من أشعة الشمس الخطرة (أرشيفية)

النظارة الشمسية تحمي الوجه من أشعة الشمس الخطرة (أرشيفية)

تحظى نصائح العناية بالبشرة دوما بالاهتمام. إلا أن غالبية الفتيات كسولات ولا يمكنهن الاستمرار والمداومة على روتين محدد لفترة طويلة بل يرغبن في تسهيل الأمور قدر الإمكان حيث لا يناسبهن روتين العناية المعقد. وإذا كنتِ تسعين إلى الحصول على بشرة صحية ولا تملكين الوقت أو الصبر لهذا الروتين المعقد، تابعي هذه النصائح والحلول البسيطة للعناية بالبشرة لتحافظي على بشرتك صحية:

? التنظيف
من أهم النصائح للعناية بالبشرة استخدام مستحضرات التنظيف. وحقيقة الأمر أننا نمتلك الكثير من منتجات العناية بالبشرة أكثر مما نستخدمها. ننصح بضرورة التخلص من المنتجات التي لا تستخدميها أو التي انتهت صلاحيتها أو لم تعد تصلح للاستخدام لأي سبب.
? شرب المياه
من النصائح الشائعة للعناية بالبشرة شرب الكثير من المياه لتنقية بشرتنا. ويمكننا أيضاً تناول بعض العصائر المفيدة للبشرة والصحة.
? النوم
يتصدر الحصول على قسط وافي من النوم قائمة النصائح للعناية بالبشرة. وهناك أسباب لا تعد ولا تحصى للحصول على نوم كافٍ منها السماح للخلايا أن تجدد نفسها وتجنب تلك الانتفاخات اللعينة والهالات السوداء حول عينيك. وللحصول على قدر كافٍ ومريح من النوم، تجنبي المنبهات مثل الكافيين والتلفاز قبل الخلود إلى النوم.

? الحماية
إن حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة من ضروريات العناية بالبشرة. ضعي واقي الشمس يومياً وارتدي نظارات شمسية لمزيد من الحماية. وإذا نسيتي وضع واقي الشمس جربي مرطبا بعامل حماية ذي درجة معقولة وبذلك لن تخرجي من المنزل من دون حماية.

? التقشير
يقترح خبراء التجميل مضاعفة التقشير للحصول على فوائد المنظف، بمعنى أن الكثير من المقشرات ذات أساس كريمي، وتحتوي على خصائص منظفة، وعلى هذا الأساس يمكنك تخطي هذه الخطوة واستخدام مقشر منظف في الوقت نفسه.

? الترطيب
تستفيد معظم أنواع البشرة من المرطب، لذلك يجب أن تدريجيه ضمن روتين العناية ببشرتك. وبغض النظر عن نوع بشرتك، فإن هناك الكثير من العوامل التي تستنزف الرطوبة مثل البيئة والتدفئة في الأماكن المغلقة، لذلك فالمرطب سيفيدك في تلك الحالات. ابحثي عن مرطب متعدد المهام ليساعد على الترطيب والتغذية، وقد يحتوي كذلك على خصائص مضادة للشيخوخة لفائدة مضاعفة.

? منظف الوجه
يجب ألا تنسي غسل وجهك. سواء كنتِ تضعين مكياج أم لا فإن الأوساخ تتراكم على بشرتك. حافظي على بشرتك نظيفة وجميلة بتنظيفها وإزالة آثار المكياج مرة واحدة على الأقل يومياً.

? محاربة الشيخوخة
من مفاتيح العناية بالبشرة السهلة معالجة بشرتك بمنتجات مضادة للشيخوخة. واحتفظي بكريم ذي جودة عالية للمنطقة المحيطة بالعينين. فالبشرة الرقيقة مثل محيط العينين تكون عرضة للخطوط الدقيقة، لذلك من المهم معالجتها في وقت مبكر.

المصدر: موقع allwomenstalk
ترجمة عزة علي يوسف

اقرأ أيضا