الاتحاد

الاقتصادي

تراجع الدولار إلى أدنى مستوى خلال 12 أسبوعاً

لندن (رويترز) - انخفض الدولار لأدنى مستوى خلال 12 أسبوعاً أمس، بينما يتجه مؤشر الدولار لمستوى دعم رئيسي وسط إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر بفضل بيانات قوية لقطاع الصناعات التحويلية هذا الأسبوع وتراجع عائدات السندات الأميركية والسياسة النقدية التحفيزية في الولايات المتحدة.
وعززت بيانات قوية لقطاع الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة ودول أخرى التفاؤل بشأن نمو الاقتصاد العالمي وسط توقعات بأن تواصل السياسة النقدية الأميركية المخففة تشجيع الإقبال على المخاطرة في الوقت الذي يبدو فيه أن المخاوف بشأن ديون منطقة اليورو قد هدأت في الوقت الحالي. وقال راي فاريس محلل العملات لدى “كريدي سويس”: “الدولار ضعيف نتيجة العجز الأميركي الضخم وانخفاض العائد والسياسة شديدة اللين التي يتبعها البنك المركزي”.
وانخفض مؤشر الدولار إلى 76,881 مسجلاً أدنى مستوياته منذ مطلع نوفمبر الماضي. وعزز تحسن المعنويات عمليات شراء اليورو الذي كان قد تضرر بفعل مخاوف بشأن تمويل ديون بعض دول منطقة اليورو وكذلك الاقبال على العملات المرتبطة بالنمو مثل الدولار الاسترالي. وزاد اليورو إلى 1,3862 دولار مسجلاً أعلى مستوى منذ مطلع نوفمبر. وحافظ الدولار الاسترالي على مكاسبه البالغة 1,5% التي حققها الثلاثاء ليجري تداوله عند 1,120 دولار أميركي قرب أعلى مستوى خلال أربعة أسابيع. وأمام الفرنك السويسري انخفض الدولار 0,2% خلال اليوم ليصل إلى 0,9329 فرنك مقارنة مع مستوى قياسي منخفض يبلغ 0,9301 فرنك سجلته العملة الأميركية أواخر العام الماضي.

اقرأ أيضا

أنظمة جديدة لسلامة محركات الحافلات العام الحالي