الاتحاد

الاقتصادي

«سيدات أعمال الشارقة» يرعى حوار المرأة والتقنيات الجديدة

نظم مجلس سيدات أعمال الشارقة ندوة حول التكنولوجيا والإبداع الاجتماعي ووسائل الإعلام مع جهات محلية وإقليمية وعالمية خلال مؤتمر “المرأة في القيادة والتكنولوجيا”، وتمحور موضوع الحوارات حول المنظومة الإعلامية في العالم العربي، وكيفية استخدام الإعلام المجتمعي لتحقيق مزيد من التكامل والتجديد في المجتمع.
وقد أُقيمت الندوة تحت رعاية حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة.
وقد أُقيمت هذه الندوة ضمن “مؤتمر المرأة في القيادة والتكنولوجيا 2010” في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بحضور ممثلين عن “مبادرة الشراكة الشرق أوسطية”، والجامعة الأميركية في الشارقة، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وشركة “آي سي إف إنترناشيونال و”جوجل” ومؤسسات إقليمية أخرى.
حضر الندوة التي أُقيمت مساء أمس الأول بغرفة الشارقة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وأحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ونورة أحمد النومان المدير العام لمكتب سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وعدد من الشخصيات البارزة في القطاعين الحكومي والاقتصادي.
وقالت أميرة بن كرم رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال الشارقة: “يحرص مجلس سيدات أعمال الشارقة على إدماج المرأة في مجتمع الأعمال، وتعزيز قدراتها القيادية مع الحفاظ على القيم الإماراتية التقليدية، حيث نقوم دائماً ببناء شراكات فعالة لمساعدة عضوات مجلسنا على رفع سوية منظوماتهن الإعلامية، وتعزيز مكانتهن، وإتاحة المجال لهن للمشاركة في الحوارات العالمية”.
من جانبه، قال حسين محمد المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة: في الوقت الذي لا تتجاوز فيه المواد المكتوبة باللغة العربية على “الإنترنت” 1% من مجمل المواد الموجودة، وفقاً لـ”جوجل”، فإن مجلس سيدات أعمال الشارقة يحرص على توفير مزيد من الفرص لسيدات الأعمال الإماراتيات.

اقرأ أيضا

اختبار أطول رحلة طيران من دون توقف بين نيويورك وسيدني