الاتحاد

الرياضي

الوصل يكسب الوحدة في الدقيقة 93

الوصل نجح في عبور الوحدة بملعبه (تصوير عمران شاهد)

الوصل نجح في عبور الوحدة بملعبه (تصوير عمران شاهد)

محمد سيد أحمد (أبوظبي) ـ فاز الوصل على الوحدة 2 ـ 1 في اللقاء الذي أقيم مساء أمس باستاد آل نهيان بأبوظبي، ضمن الجولة الثامنة لمنافسات المجموعة الأولى لكأس اتصالات لكرة القدم، ورفع “الفهود” رصيده إلى 12 نقطة ليبقي على حظوظه قائمة في المنافسة على التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة بينما تجمد رصيد الوحدة عند 9 نقاط ليتضاءل أمله في المنافسة.
وسجل للوحدة البرازيلي بيانو في الدقيقة 38، وأدرك حمد الحوسني التعادل للوصل في الدقيقة 63، وأضاف عيسى علي الهدف الثاني في الدقيقة 93، وشهدت المباراة طرد قائد الوحدة عمر علي عمر في الدقيقة 53، وحضرها 876 مشجعاً فقط.
دفع جوزيف هيكسبيرجر مدرب الوحدة بتشكيلة ضمت علي الحوسني، محمد الشيبة، عمر علي عمر، عيسى أحمد، مبارك المنصوري، يعقوب الحوسني، زايد الكثيري، عيسى عبد الله، محمد الشحي، هوجو، بيانو، بينما أشرك مارادونا مدرب الوصل راشد علي، مبارك حسن، حميد حامد، طارق حسن، سعود سعيد، خوان ميرسير، عيسى علي، عبيد ناصر، حسن علي ، فهد جديد حمد الحوسني.
وفيما عزز الوحدة تشكيلته بعدد كبير من الأساسيين بعكس المباراة السابقة، فقد حافظ الوصل على إتاحة الفرصة للصف الثاني الذي كان تواجده غالباً على تشكيلة “الفهود”.
وجاءت انطلاقة اللقاء قوية من جانب “العنابي” الذي هدد مرمى الوصل في الدقيقة الثانية من كرة ركنية نفذها محمد الشحي، وقابلها هوجو الذي لم يجد صعوبة في الاستلام والدوران، قبل أن يرسلها قوية، لكن القائم الأيمن لمرمى راشد علي كان له بالمرصاد ليحرم هوجو من تسجيل أسرع هدف في المسابقة.
ومضت المباراة بعد ذلك بوتيرة بطيئة، ولم تشهد خطورة حقيقية على المرميين حتى الدقيقة 16 التي شهدت ضياع فرصة مؤكدة من “الفهود”، ولكن اللمسة الأخيرة غابت عن عيسى علي، ومرر الشحي كرة عكسية لبيانو، أبعدها الدفاع “الأصفر”، قبل أن يعود عيسى علي ويكرر محاولة زيارة مرمى “العنابي” بتسديدة من خارج المنطقة مرت بسلام على الحارس الحوسني، وحصل الوصل على ضربة حرة، بعد خطأ على الشيبة لمصلحة فهد حديد من مسافة 26 متراً، نفذها حسن علي إبراهيم، ومرت الكرة بجوار القائم الوحداوي، وتسديدة قوية لطارق حسن سيطر عليها الحوسني ببراعة.
ونجح بيانو من العزف في “شباك الفهود” برأسية رائعة محرزاً الهدف الأول في المباراة، بعد هجمة منظمة للوحدة انتهت بعكسية رائعة من الظهير الأيسر مبارك المنصوري في الدقيقة 38، وكاد الرد الوصلاوي على الهدف أن يكون سريعاً من تسديدة رائعة لعيسى على، لكن الكرة أخطأت المرمى.
وكاد بيانو أن يضيف هدفاً ثانياً لأصحاب الأرض من تمريرة عيسى أحمد، عندما وصلته الكرة وهو في مكان مناسب للتهديف، ولكن رغبة بيانو في الاستعراض أضاع فرصة إضافة هدف آخر في الدقيقة 42.
بحث الوصل عن تعديل منذ الثواني الأولى من الشوط الثاني، لكن دفع الوحدة نجح في الحد من تحقيقه لما أراد، رغم وجود محاولات خطيرة كانت أبرزها تسديدة عيسى علي، ثم طرد الحكم عبد الله العاجل قائد الوحدة عمر علي بعد سقوط فهد حديد على مشارف المنطقة في الدقيقة 52، ونفذ حديد الضربة الحرة أبعدها علي الحوسني الكرة إلى ضربة ركنية بصعوبة.
وأجرى الوحدة تغييره الأول بخروج بيانو والدفع بهيثم عتيق كقلب دفاع في الدقيقة 57، قبل أن يرتكب حميد أحمد خطأ مع محمد الشحي المنطلق بهجمة سريعة على مرمى “الفهود” الذي واصل هجومه، لكن النهايات دائماً لم تكن سعيدة أمام الصلابة الدفاعية للوحدة.
ورفض عيسى علي هدية فهد حديد الذي قدم له الكرة على طبق من ذهب ليجد نفسه على انفراد كامل بعلي الحوسني الذي نجح في إنقاذ مرماه من فرصة هدف، لكن حمد الحوسني الذي تخرج من مدارس الوحدة، تمكن من إدراك التعادل بعد عكسية نموذجية من سعود سعيد في الدقيقة 63.
وظهر بشكل واضح تأثير الطرد على الوحدة الذي تراجع بشكل كامل، واعتمد على الهجمات المرتدة عبر التمرير الطويل لمحمد الشحي، ومنح هذا الوضع الوصل السيطرة الكاملة على وسط الملعب وفرض حصار شبه كامل .
وأجرى الوصل تغييره الأول بدخول محمد الخالدي وخروج فهد حديد الذي قدم مباراة كبيرة، وتبعه الوحدة بثاني تغييراته بدخول إبراهيم مفتاح مكان عيسى عبد الله، وهدف هيكسبيرجر من ذلك تحسين أداء المنظومة الهجومية التي تأثرت كثيراً بطرد عمر علي وخروج بيانو. وتحسن أداء الوحدة الذي بادل الوصل الهجمات، ونال سعود سعيد إنذاراً لعرقلته إبراهيم مفتاح وأجرى الوحدة تغييره الثالث بسحب يعقوب يوسف والدفع بعبد الله الشحي، ثم أجرى الوصل تغييراً بخروج عبيد ناصر ودخول طارق أحمد، وأتبعه بنزول ماهر جاسم بدلاً من حمد الحوسني، وكاد هوجو أن يخطف الفوز بكرة رأسيه أخطأت المرمى بقليل، ثم سجل عيسى علي هدف الفوز للوصل في الثواني الأخيرة من المباراة.

اقرأ أيضا

حمدان بن راشد يستقبل بعثة أرسنال الإنجليزي اليوم