الاتحاد

الاقتصادي

«دبي الملاحية» توقع اتفاقية مع مركز «دبي التجاري العالمي»

دبي (الاتحاد) - وقعت سلطة مدينة دبي الملاحية، الجهة الحكومية المعنية بتطوير وتنظيم وإدارة مختلف شؤون القطاع البحري في إمارة دبي تعاون مشترك مع مركز دبي التجاري العالمي كجزء من جهود السلطة لتوفير الدعم الكامل للحدث البحري الأهم في منطقة الشرق الأوسط، معرض دبي الدولي للزوارق المقرر عقده بإمارة دبي في نادي دبي البحري الدولي – الميناء السياحي، في الفترة من 1 إلى 5 مارس 2011.
وبحسب بيان صحفي، يجدد معرض دبي الدولي للزوارق سياسته المرتكزة على جعل دبي الوجهة الأولى في العالم التي تعرض منتجات وخدمات لا يمكن مضاهاتها، في مختلف قطاعات صناعة الترفيه البحري. إذ بلغ عدد العارضين في العام الماضي 700 من كبار الشركات المختصة في قطاع الترفيه البحري و صناعة الزوارق واليخوت، من 40 دولة، وزوار فاق عددهم 23 ألف زائر من 76 بلدا، يتوزعون بين المشترين والمختصين والتجار وعموم الجمهور. وتم عقد صفقات بيع وشراء زادت على ملايين الدولارات في موقع المعرض. ?وقال هلال المري، المدير التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي “على مدى عقدين من الزمان، يستمر معرض دبي الدولي للزوارق بتحقيق النجاح تلو الآخر، وهو يعد أكبر وأطول وأكثر المعارض البحرية المتخصصة نجاحا في المنطقة. إذ استطاع هذا المحفل الهام جذب الكثير من أفضل العارضين العالميين، واستقطب أفواج كبيرة من الزائرين على مدى الأعوام. وساعد المعرض في دفع قطاع الترفيه البحري وصناعة الزوارق واليخوت بالمنطقة إلى الأمام وجعل هذا القطاع محط أنظار واهتمام الأسواق العالمية.”
وأضاف المري “من هنا، وجد المركز في سلطة مدينة دبي الملاحية خير شريك لرفع مستوى الأداء في القطاع البحري عموما، وفي صناعة الزوارق والترفيه البحري على وجه الخصوص. إذ يمثل وجود السلطة البحرية أمرا مهما للغاية للارتقاء بمعايير الأمن والسلامة والجودة في القطاع البحري في الإمارة من جهة، ولتحقيق أعلى مستويات التوافق مع المقاييس العالمية البحرية من جهة أخرى. الأمر الذي سيحقق بإذن الله حالة من النمو المستمر والمستدام في القطاع البحري في دبي.”
من جهته، قال عامر علي، المدير التنفيذي لـ “سلطة مدينة دبي الملاحية”: “تقوم استراتيجيتنا في المقام الأول على العمل المشترك والتعاون والشراكة مع مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة بالقطاع البحري في إمارة دبي، لأننا نؤمن بالدور المهم والكبير الذي تلعبه كل من هذه الجهات في إنجاح هذه القطاع الحيوي الهام.

اقرأ أيضا

في دبي.. كل الطرق تؤدي إلى إكسبو 2020