الاتحاد

الاقتصادي

إطلاق فعاليات مهرجان أضواء الشارقة الخميس المقبل

(الشارقة) - تطلق هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة فعاليات مهرجان أضواء الشارقة 2011، يوم الخميس المقبل وتستمر حتى 18 فبراير الجاري.
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة في قاعة مركز مرايا في القصباء أمس، قدرة الشارقة تتألق على استقطاب أبرز الأحداث الترفيهية والرياضية العالمية.
وقال إن الشارقة إمارة تعيش حراكاً ثقافياً فنياً ترفيهياً متميزاً على مدار العام يتجسد في مهرجانات ثقافية وفنية تتلون بشتى ألوان الإبداع وتحاكي الفن كلغة عالمية واحدة للإبداع والتفاهم، وذلك بفضل الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وأضاف أن “طموحاتنا كبيرة في سبيل كشف تميز الشارقة وأوجهها السياحية، حيث تتزامن عملية الترويج السياحي مع تطور البنية التحتية”.
وأشار إلى أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي حرصت دوما على إبراز المكانة الخاصة للإمارة، فأضافت على كل ما تمتلكه من مقومات سياحية، طابعا خاصا كان نتاج الفعاليات والمهرجانات سواء الترفيهية منها أو الفنية والتي نجحت في أن تكون مقصداً لكثير من السياح من داخل الدولة وخارجها ومضت جنباً الى جنب مع الإمكانيات السياحية الفريدة التي تتوفر في الشارقة وعوامل الجذب التي تجمع بين الأصالة والحداثة مكونه وسطاً سياحياً مميزاً .
وتعتبر سياحة المهرجانات جزءا من مكونات النشاط السياحي العالمي التي تعتمد عليها الدول في تحقيق العوائد المادية وهي قادرة على خلق محطات جذب تزيد من حجم الحركة السياحية، وعليه أولت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة اهتماما كبيرا للمهرجانات نظرا لدورها الفعال في تطوير صناعة السياحة وتحقيق التوازن الداخلي والخارجي وزيادة معدلات التدفق السياحي إلى الإمارة.

اقرأ أيضا

ربع المشترين في مشاريع أراضي «الدار» أجانب