الاتحاد

الاقتصادي

بدء الأعمال الإنشائية بالمرحلة الثانية من «بوابة الشرق»

مجسم لجانب من المرحلة الثانية في مشروع «بوابة الشرق» (من المصدر)

مجسم لجانب من المرحلة الثانية في مشروع «بوابة الشرق» (من المصدر)

(أبوظبي) - بدأت شركة بني ياس للاستثمار والتطوير، الأعمال الإنشائية في المرحلة الثانية بمشروع بوابة الشرق، الذي تطوره الشركة بمنطقة بني ياس في أبوظبي، بحسب وائل الطويل الرئيس التنفيذي للشركة.
وقال الطويل لـ “الاتحاد” إن الشركة منحت عقد تشييد المرحلة الثانية من المشروع لشركة رويال الدولية للإنشاءات بقيمة 190 مليون درهم.
وأضاف أن الشركة منحت مؤخراً عقد الأعمال التحضيرية للمرحلة الثانية التي تضم 129 فيلا و14 مبنى تضم نحو 500 شقة إلى شركة باور العالمية، حيث بدأت أعمال التمكين ومعالجة التربة، متوقعا تسليم الوحدات للعملاء نهاية العام الجاري.
وأوضح الطويل أن تكلفة المرحلة الثانية تقدر بنحو 500 مليون درهم، مشيرا إلى أن الشركة تباشر حاليا تشييد الفلل، إضافة إلى 5 مبان تضم نحو 180 شقة، بتكلفة تقدر بنحو 400 مليون درهم، ليتم بعد ذلك تشييد المباني التسعة المتبقية، والتي سيتم طرح وحداتها للتأجير.
وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع بوابة الشرق نحو 3 مليارات درهم. وذكر الطويل أن الشركة طرحت عددا من وحدات المرحلة الثانية للبيع خلال الفترة الأخيرة، موضحا أنه تم تسويق الجزء الأكبر من وحدات المرحلة الثانية، حيث تم بيع الفلل بالكامل، إضافة إلى عدد كبير من الشقق.
وأضاف الطويل أن الشركة قامت بإعادة تصميم الأبنية السكنية في هذه المرحلة لتلائم تراث مدينة بني ياس وحضارتها، حيث تم العمل على إضفاء المناظر الطبيعية والمؤثرات المائية، فضلا عن تأمين مواقف إضافية للسيارات للمقيمين والزوار، ومساحة تخزين منفصلة في الطابق الأرضي لكل شقة.
البنية التحتية
وفيما يتعلق بأعمال البنية التحتية، أوضح الطويل أن مجموعة الجابر بدأت بداية شهر يناير الماضي تنفيذ أعمال البنية التحتية لجميع مراحل المشروع.
وكانت مجموعة الجابر فازت بعقد تطوير البنية التحتية الكاملة لمرافق مشروع “بوابة الشرق” بمراحله الثلاث بقيمة 205 ملايين درهم، والتي تضم جميع الخدمات شاملة شبكات الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وتنسيق الحدائق والمساحات العامة.
وأضاف الطويل أنه من المقرر انتهاء جميع أعمال البنية التحتية بالمشروع بحلول شهر يونيو 2012.
وذكر الطويل أن الشركة قدمت عروضا للعملاء خلال الفترة الأخيرة شملت تقديم شقة هدية مع وحدات البنتهاوس المعروضة، والمتوقع تسليمها خلال الربع الأول من عام 2012، فضلا عن توقيع اتفاق مع شركة إسبانية متخصصة في عالم التصاميم الداخلية والمفروشات، لتقديم الأثاث لكل شقة يتم شراؤها في المرحلة الثانية من مشروع بوابة الشرق، حيث تختلف قيمة الغرض باختلاف الوحدات السكنية، ويمكن للمشتري اختيار الأثاث بما يتوافق مع ذوقه الخاص.
وأضاف أن الشركة قدمت أيضا عرضا على الفلل أيضا يتيح للعميل الحصول على أحدث أنظمة السينما المنزلية من خلال شاشة تلفزيون 40 بوصة مع نظام توزيع صوتي.
المرحلة الأولى
على صعيد متصل، أكد الطويل بدء الشركة مؤخرا تسليم وحدات المرحلة الأولى من مشروع بوابة الشرق للمشترين، مشيراً إلى تسليم آخر مبنى ضمن هذه المرحلة، والتي تقدر كلفتها بنحو مليار درهم، منتصف الشهر الجاري. وذكر الطويل أن المرحلة الأولى من بوابة الشرق تضم 56 فيلا متصلة ومنفصلة فاخرة مؤلفة من 3 و4 و5 غرف نوم و164 شقة مميزة ضمن 3 بنايات.
وكشف الطويل عن تسليم الشركة مؤخرا المحال التجارية بالمركز التجاري للعملاء، تمهيدا لافتتاح المركز خلال شهر أبريل المقبل، موضحا أن المركز التجاري يضم 340 محلا تجاريا، فيما تم تأجير نحو 70% من المساحة التأجيرية البالغة 70 ألف متر مربع، بينما تبلغ مساحة البناء نحـو 160 ألف متر مربع.
وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة أوضح الطويل أنها ستضم 140 فيلا، و6 مبان تضم نحو 400 وحدة، وتقدر تكاليفها بنحو 600 مليون درهم، مشيرا إلى استعداد الشركة للبدء في تنفيذها عقب الحصول على الموافقات المطلوبة من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني
مشروعات جديدة
علٍى صعيد متصل، كشف الطويل عن استعداد الشركة لطرح مشروع جديد في أبوظبي، سيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة.
وأشار الطويل إلى دراسة الشركة حاليا للعديد من المشاريع العقارية والاستثمارية بعدد من الدول.
وفيما يتعلق بالتمويل قال الطويل إن شركة بني ياس تسعى دائماً إلى توفير الخيارات التمويلية وخطط السداد المختلفة التي ترضي العملاء وتلبي احتياجاتهم، حيث تم عقد اتفاقيات مع عدة بنوك ومصارف بنسب مرابحة وفوائد تنافسية، بالإضافة الى توفير التمويل المباشر من المطور، وهو خيار التمويل الفريد الذي تسعى من خلاله الشركة الى تلبية متطلبات عملائها بما يتماشى مع ظروفهم المالية وتزويدهم بخيارات السداد المختلفة والتي تتميز بالمرونة والسهولة.
ويمتد مشروع “بوابة الشرق” على مساحة 108 هكتارات في منطقة بني ياس، ويجمع بين الوحدات السكنية الحديثة والمرافق الترفيهية والرياضية ومرافق البيع بالتجزئة، حيث يتألف من شقق وفلل سكنية ومرافق للرعاية الصحية وملعب عالمي لكرة القدم متوافق مع معايير الاتحاد الدولي “الفيفا”، ويتسع لأكثر من 20 ألف متفرج ومركز تجاري يضم 339 متجراً مختلفاً و”سوق المقناص” السوق التقليدي المميز.

اقرأ أيضا

8 اختبارات لأداء الهواتف الذكية في الدولة