الاتحاد

الاقتصادي

حجوزات مكثفة على رحلات «الاتحاد للطيران» لحضور «آيدكس»

طائرة تابعة لـ «الاتحاد للطيران» (أرشيفية)

طائرة تابعة لـ «الاتحاد للطيران» (أرشيفية)

(أبوظبي) - تتعامل “الاتحاد للطيران” مع زيادة ملحوظة في الحجوزات على رحلاتها خلال فترة انعقاد معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” الذي ينطلق الشهر الحالي بشكل أساسي من دول أوروبية وخليجية، وفقا لحارب المهيري نائب الرئيس لشؤون المبيعات لدى الشركة في الإمارات.
وأكد المهيري أن الشركة توفر جميع التسهيلات للمسافرين عبر خدماتها إضافة الى دور “هلا أبوظبي” الكبير في توفير التسهيلات والخدمات للمسافرين حيث تقوم “الاتحاد للطيران” باستضافة المشاركين وزوار المعرض ما يسهم في تحفيز سياحة المعارض والمؤتمرات.
ويبلغ إجمالي الشركات في الدورة الجديدة من “آيدكس”، نحو 950 شركة من 52 دولة، فضلاً عن أجنحة وطنية
لـ 33 دولة، حيث يتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 50 ألف زائر من جميع أنحاء العالم.
وأكدت 200 شركة عربية مشاركتها في المعرض.
وإلى جانب خدمات السفر التقليدية، تقدم “الاتحاد للطيران” شريحة واسعة من الخدمات لزوار الدولة والسياح من خدمات جولات ورحلات السفاري الصحراوية، وإدارة المناسبات، وحزم التجارب المتعددة وخدمات الشخصيات المهمة، واستقبال الضيوف في المطار وتقديم المساعدات اللازمة، والمواصلات الأرضية.
كما تقوم الشركة بتقديم مجموعة كاملة من خدمات السكن والإقامة، بدءاً من الأماكن الفخمة وحتى الاقتصادية، فضلا عن توفير أماكن عالمية المستوى لمؤتمرات واجتماعات رجال الأعمال مع التقنيات والخدمات الحديثة.
وأشار المهيري إلى دور شركة أبوظبي الوطنية للمعارض في توفير التسهيلات والمرافق لاستضافة مثل هذا الحدث الكبير، مؤكداً أن هذا الحدث سيسهم بالتأكيد في زيادة عدد القادمين إلى الإمارة من خلال انعكاسه ايجاباً على الحجوزات.
وبين المهيري أن المشارك أو زائر المعرض يرى المعالم السياحية التي تضمها أبوظبي ما يجعله يعود مع عائلته مرة أخرى بهدف السياحة الى الإمارة، الأمر الذي يؤكد أهمية سياحة المعارض والمؤتمرات في جذب السياح الى الإمارة.
وبالتزامن مع حراك رحلات الطيران، تحقق فنادق بأبوظبي إشغالاً كاملاً خلال فترة انعقاد “آيدكس 2011” الذي ينطلق 20 ويستمر لغاية 24 فبراير، تبعاً لحجم الحجوزات المؤكدة التي تلقتها، بحسب مسؤولين في القطاع.
ومن جهته، قال أمين الدقاق مدير التسويق والعلاقات العامة في مجموعة روتانا للفنادق إن فنادق المجموعة في أبوظبي “تحقق إشغالا كاملا خلال انعقاد معرض آيدكس”، مؤكدا أهمية المعارض كرافد أساسي للقطاع الفندقي بأبوظبي حيث إنها تسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة.
وأكد أن أبوظبي تشهد نمواً سنوياً في جذب المعارض والمؤتمرات.
وقالت ناتالي جلورني مديرة الاتصالات في فندقي شانغريلا وتريدرز- قرية البري أبوظبي إن الحجوزات لفترة انعقاد معرض “آيدكس” بلغت 100% للفندقين.
وقال حازم حرفوش مساعد مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق “قصر الإمارات” إن الفندق محجوز بالكامل خلال معرض آيدكس، حيث يشهد المعرض حضور شخصيات دولية مهمة وشركات ووفود رسمية من مختلف دول العالم.
ووفقاً لتقديرات خبراء في القطاع، فإن سياح الأعمال والمؤتمرات يستحوذون على نحو 80% من إجمالي نزلاء فنادق الإمارة، التي تعول أيضاً على نمو سياح الترفيه الذين يشكلون النسبة المتبقية من النزلاء.
ووفقا لإحصاءات هيئة أبوظبي للسياحة، ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي إلى 1,81 مليون نزيل خلال العام الماضي، بنمو 18% مقارنة بالعام 2009.
ويعد معرض آيدكس ونافدكس من أكبر الأحداث المتخصصة في قطاعات الدفاع البري والبحري على مستوى المنطقة، كما يحتل مكانة مرموقة على خريطة معارض الدفاع العالمية الرائدة.
«الاتحاد للطيران» تُعيّن مديراً محلياً جديداً في السودان

أبوظبي (الاتحاد) - عينت شركة الاتحاد للطيران، محمد النعمان في منصب المدير المحلي الجديد لمكتبها في السودان.
ويحمل النعمان خبرة 14 عاماً في قطاع الطيران التجاري في المنطقة. وعمل في وقت سابق لدى طيران الإمارات، حيث كان يتولى منصب مدير المبيعات. إلى جانب توليه منصب مدير الترويج للمبيعات لدى الوكيل المعتمد لطيران الخليج في السودان.
وقال بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران” تُعتبر السوق السودانية من الأسواق الرئيسة والمهمة بالنسبة للاتحاد للطيران، حيث نشهد تنامياً في حركة المرور بين البلدين وما بعدهما. إن الخلفية التجارية القوية التي يحظى بها محمد وخبرته الواسعة مع شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على حد سواء ستساعده على المساهمة بتحقيق المزيد من النجاح للشركة في السودان”.
ويُشار إلى أن الاتحاد للطيران كانت قد أطلقت أولى رحلاتها إلى الخرطوم في شهر يوليو من العام 2006، حيث بدأت بثلاث رحلات أسبوعياً. ومع ارتفاع الطلب إلى تلك الوجهة أصبحت تُسيّر أربع رحلات أسبوعياً منذ أبريل من العام 2007.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يشكل مجلس إدارة «دبي للاقتصاد الإسلامي»