الاتحاد

الاقتصادي

«دو» توقع اتفاقية مع «إريكسون»

ستوكهولم، دبي (الاتحاد) - وقعت شركة “دو” اتفاقية للخدمات المدارة في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات مع شركة إريكسون.
وقالت الشركة في بيان صحفي إن إريكسون ستعمل بموجب الاتفاقية التي تمتد على مدار 5 أعوام على تحديث تطبيقات تكنولوجيا المعلومات للشركة، وتقديم خدمات تطوير التطبيقات وتوفير الدعم الفني والصيانة لبنية تكنولوجيا المعلومات في “دو”. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة جديدة توسِع نطاق التعاون القائم بين دو وإريكسون في مختلف المجالات.
وقع الاتفاقية عن الطرفين كل من فهد الحساوي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المشتركة في” دو”،
وراي حسن، رئيس إريكسون لمنطقة دول مجلس التعاون الخليج، بحضور أحمد حسن النائب الأول للرئيس لتكنولوجيا المعلومات في دو. وقال فهد الحساوي” حققنا نجاحاً ونمواً كبيرين منذ انطلاقنا وحتى الآن، وللمحافظة على هذا الإنجاز والبناء عليه والارتقاء بما نُقدمه لعُملائنا لقد اخترنا التعاون مع إريكسون لخبرتهم العالمية في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات”.
وأضاف” نحن واثقون بأن خبراتهم ستمكننا من تطوير تطبيقات تكنولوجيا المعلومات لدينا، وهو ما يدعم سعينا الدائم للارتقاء بمستوى الخدمات التي نُقدمها لعُملائنا وخاصة في المجالات المهمة مثل أنظمة الفوترة”.
من جانبه، قال راي حسن، رئيس إريكسون لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي” تأتي هذه الصفقة لتؤكد هذا التوجه المتزايد في السوق. فيما تسعى الشركات المشغلة لإيجاد الوسائل الكفيلة بتسهيل إدارة البيئات المعلوماتية التي تزداد تعقيداً، تعد إريكسون شريكاً موثوقاً وقادراً على تقديم خدمات الاتصالات والمعلومات التي تسمح لمشغلي الاتصالات مثل “دو” بتحقيق فوائد مهمة على مستوى أعمالها. وأود أن أتوجه بالشكر إلى “دو” على ثقتها المتواصلة وشراكتها مع إريكسون لتقديم نموذج جديد وفريد من الأعمال على مستوى المنطقة”.
وبموجب بنود الاتفاقية، ستعمل إريكسون على تطوير وصيانة تطبيقاتٍ لنحو 35 منصة وتقنية، بما في ذلك تحديث وتعزيز تطبيقات “دو” في الجوانب البرمجية، وتحويل العمليات وأنظمة دعم المشاريع والخدمات المدارة.
يتمتع المقيمون في دولة الإمارات بأحد أكثر أسواق الاتصالات تطوراً في منطقة الخليج، خاصةً وأن السوق الإماراتية تشهد أحد أعلى معدلات الاشتراك بالخدمات المتنقلة على المستوى العالمي بنسبةٍ تصل إلى 205%.

اقرأ أيضا

19.3 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في أسبوع