الاتحاد

الاقتصادي

«انسياد» تستضيف ورشة عمل لترويج ريادة الأعمال في الإمارات

أبوظبي (الاتحاد) - استضافت كلية انسياد لإدارة الأعمال أمس ورشة عمل تحت عنوان “إلهام رواد الأعمال” بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع وذلك في مقر الكلية بالعاصمة الإماراتية.
وتم تنظيم الورشة وفقاً لبيان صحفي بهدف إلهام وإشراك رواد الأعمال الواعدين وتزويدهم بالمهارات والإمكانات الضرورية لنجاحهم في عالم ريادة الأعمال.
وقال ستيفن مازياس أستاذ ريادة الأعمال والشركات العائلية لدى كلية انسياد في كلمة افتتاحية “تنسجم رؤية صندوق خليفة لتطوير المشاريع مع التزام كلية انسياد ببناء وتطوير ريادة الأعمال حول العالم”.
وأضاف :”تم إطلاق هذه الورشة بهدف تشجيع رواد الأعمال على رصد الأفكار المبتكرة وتطوير مهاراتهم القيادية بما من شأنه الإسهام في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المنطقة”.
من جانبه، قال ابراهيم أحمد المنصوري نائب الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع حول سبل تشجيع ريادة الأعمال “من الضروري أن نستثمر في مستقبلنا الاقتصادي عبر جمع رواد الأعمال مع بعضهم البعض ومساعدتهم على تحقيق أهداف مشاريعهم وأعمالهم وتوسيعها على الصعيد العالمي”.
وأضاف “نؤمن بأهمية دعم ورعاية ريادة الأعمال بفعالية وترسيخها في ثقافة مختلف شرائح مجتمعنا، لذلك يهدف صندوق خليفة لتثقيف وتحفيز الجيل الجديد من رواد الأعمال الشباب”.
وتضمنت ورشة العمل عدد من الجلسات حيث تحدثت نجلاء المدفع مدير قسم في دائرة تطوير وتدريب رواد الأعمال في صندوق خليفة عن أهمية تمكين رواد الأعمال.
وعرضت الخدمات التي يوفرها صندوق خليفة لأعضائه سواء كانت تمويلية او غير تمويلية، موضحة أن الصندوق يقدم خدماته التمويلية عبر 4 برامج هي بداية وزيادة وخطوة وتصنيع إضافة الى حزمة من الخدمات غير التمويلية التي تشمل الاستشارات والتدريب والتسويق وغيرها.
من جهتها، عرضت كافية الكعبي مدير عام مطبعة نخبة الإمارات (أحد المشاريع الممولة من صندوق خليفة لتطوير المشاريع) عدداً من المعوقات والتحديات التي قد تصادف رائد العمل، مشيرة الى الدور المهم الذي قام به صندوق خليفة في مساعدتها لتخطي عدد من هذه المعوقات.

اقرأ أيضا

ترامب يستعرض مع أوروبا ملفات مهمة في منتدى دافوس